أخبار جهويةالأخبار

تارودانت : تجديد الثقة في محمد بلهي كاتبا للفرع المحلي لحزب الإتحاد الإشتراكي باولاد برحيل


تارودانت نيوز:متابعة

في إطار الدينامية التنظيمية التي يشهدها حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية على الصعيد الوطني والجهوي والإقليمي وتنزيلا لتوصيات المجلس الوطني والرامية الى التعبئة الشاملة لمناضلات ومناضلي الحزب استعدادا للٱستحقاقات القادمة .

انعقد باولادبرحيل الجمع العام التجديدي لمكتب الفرع وذلك يوم الاربعاء 7 ابريل 2021 تحت إشراف الكاتب الإقليمي الأخ محمد جبري وعضو الكتابة الإقليمية مصطفى المتوكل والأخ عبد الله السالمي عن الفيدرالية الديموقراطية فضلا عن الأخ إدريس عقيق كاتب الفرع المحلي لأولوز .

في البداية تناول الأخ جبري الكلمة وقدم عرضا حول مستجدات الساحة السياسية وطنيا وجهويا وإقليميا وعن الرهانات التنظيمية في تارودانت الشمالية واقليم تارودانت عامة كما دعى الى الإنفتاح على الفعاليات المحلية وعن الطاقات الشابة التي من شأنها إعطاء الدينامية الجديدة للحزب بالمنطقة ذون إغفال النساء من المشاركة السياسية.

وبعده تناول الأخ مصطفى المتوكل الكلمة فأعطى لمحة تاريخية عن الحزب وطنيا وتوقف عند التجربة الإتحادية باولادبرحيل منوها ومعتزا بتاريخ الحزب ومناضليه الكبار من أمثال الحاج العربي السياق ( التماصتي ) والحاج الحسين العيماني ومحمد بلحاج منوها بالجيل الذي جاء بعدهم على التزامهم وصمودهم كما عرج على الواقع الحالي للعمل السياسي المتسم بالميوعة حد دخوله سوق النخاسة السياسية داعيا الشباب الى الإنخراط الفعلي والمسؤول لمواجهة هذا المسخ السياسي .

وفي نفس السياق تناول الأخ إدريس عقيق الكلمة وتحدث عن ال
إكراهات العمل السياسي بدائرة تارودانت الشمالية لشساعته وسيادة منطق مول الشكارة .
وبعد ذالك اعطيت الكلمة لمناضلي الحزب الذين عبروا عن انشغالاتهم مستعرضين عن الإكراهات التي تواجه النضال والعمل السياسي اساسا بالمنطقة معبرين عن عزمهم مواصلة المشوار من باب المشاركة السياسية عبر المدرسة الإتحادية .

وفي ختام هذا اللقاء تم تجديد الثقة في الأخ محمد بلهي كاتبا للفرع المحلي الإتحاد الإشتراكي باولادبرحيل ، على أن يقدم اللائحة الكاملة لمكتب الفرع في غضون أيام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى