أخبار دوليةالأخبارالرياضة

هل فشل دوري السوبر الأوروبي قبل أن يبدأ؟ أندية إنجلترا تنسحب وبرشلونة لا يملك قرار الموافقة


جماهير الأندية الإنجليزية ترفض دوري السوبر الأوروبي

تارودانت نيوز : متابعة

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي رسمياً انسحابه من دوري السوبر الأوروبي، بعد ردود الفعل الغاضبة على المشروع المثير للجدل.

وقال متصدر الدوري الإنجليزي في بيان: “يمكن لنادي مانشستر سيتي لكرة القدم أن يؤكد أنه اتخذ رسمياً إجراءات الانسحاب من المجموعة التي تطور خطط الدوري السوبر الأوروبي”.

تشيلسي ينوي الإنسحاب من دوري السوبر الأوروبي
كما يتجه تشيلسي للانسحاب من دوري السوبر الأوروبي.

وقال المحرر الرياضي في هيئة الإذاعة البريطانية BBC على تويتر اليوم الثلاثاء إن تشيلسي “يجهز أوراقه لطلب الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي الجديد”.

والنادي اللندني من بين ستة أندية بالدوري الممتاز انضمت إلى الأندية المؤسسة لدوري السوبر.


وتشيلسي وسيتي من بين 12 فريقاً كبيراً مؤسساً لهذا الدوري الانفصالي الذي أعلن عنه ليل الأحد الإثنين لمنافسة دوري الأبطال، لكن رد الفعل على المخطط كان قاسياً حيث هدد السياسيون وسلطات كرة القدم باتخاذ إجراءات قانونية ضد ما يسمى بـ “الدزينة القذرة”، وصولاً الى التهديد بحرمان الأندية الـ12 من المشاركة في دوريات بلادها.

وعارض عشاق كرة القدم الانجليزية على نطاق واسع خطط اقامة البطولة الجديدة واحتفلت الجماهير في الشوارع حول ملعب ستامفورد بريدج بعد سماع هذه الأنباء قبل مباراة الفريق على ملعبه أمام برايتون.

وتأجل انطلاق المباراة بواقع 15 دقيقة لأن الجماهير الغاضبة عطلت وصول حافلة تشيلسي، حيث أغلق المشجعون الطريق خارج الملعب وهتفوا “نرغب في استرداد نادينا” وحملوا لافتة كتب عليها “عار عليك يا تشيلسي”.

وناشد بيتر تشك حارس تشيلسي السابق وأحد أفراد الفريق الفائز بدوري الأبطال في 2012 الجماهير لفتح الطريق للملعب.

وقال تشك الذي يعمل مستشاراً فنياً ومطوراً للأداء في النادي “أعرف ما تريدون. أرجوكم امنحونا وقتا”.

ولم يرد تشيلسي أو الشركة المشرفة على دوري السوبر على الفور على طلب للتعليق.

وقد يؤدي قرار تشلسي وسيتي بالتراجع الى انهيار المشروع، في وقت أكد مانشستر يونايتد صحة ما أفاد به موقع the athletic وهيئة الإذاعة البريطانية BBC وأعلن أن نائب الرئيس التنفيذي إد وودوورد سيترك منصبه لكن في نهاية العام وليس بمفعول فوري، وسط تقارير عن أنه كان الفاعل الأساسي خلف مشاركة “الشياطين الحمر” في المخطط “الانشقاقي”.

وقال وودوورد: “أنا فخور لكوني خدمت يونايتد وشرف لي أني عملت مع أعظم الأندية الكروية في العالم خلال الأعوام الـ16 الماضية”.


وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي عارض بشدة هذا الدوري، أول الرسميين الذين يعلقون على خبر انسحاب تشيلسي وسيتي، قائلاً على تويتر بأنه “القرار الصحيح تماماً، مضيفاً “أمل أن تحذو الأندية الأخرى المعنية بالدوري السوبر الأوروبي حذوهما”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال تشيفيرين إن الوقت لم يفت أمام الأندية الـ12 للاعتراف بأنها ارتكبت خطأ وبأنه “لا يزال هناك وقت لتغيير رأيكم. الجميع يرتكب أخطاء”.

برشلونة لا يملك قرار المشاركة
من ناحية أخرى، ذكرت وسائل إعلام إسبانية أن مشاركة برشلونة في دوري السوبر الأوروبي الجديد ستكون مشروطة بتصويت أعضاء النادي لصالح المقترح.

وقالت محطة TV3 التلفزيونية الكتالونية إن العقد الذي وقعه خوان لابورتا رئيس برشلونة مع 11 نادياً مؤسساً آخر يتضمن بنداً يسمح للنادي بالتراجع عن الاتفاق في حال عدم موافقة أعضائه.

وأضاف التقرير أن لابورتا اجتمع مع رونالد كومان مدرب برشلونة الثلاثاء لشرح موقف النادي من دوري السوبر ويعتزم التحدث إلى قادة الفريق ليونيل ميسي وجيرار بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وسيرجي روبرتو الأربعاء.
المصدر : عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى