أخبار دوليةالأخبارالرياضة

بحضور عدد محدود من الجماهير.. يويفا يؤكد إقامة نهائي دوري الأبطال في إسطنبول


تارودانت نيوز : متابعة

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) إن نهائي دوري الأبطال سيقام بالتأكيد في اسطنبول في 29 مايو/ ايار رغم فرض تركيا العزل العام بسبب كوفيد-19.

وتسبب ارتفاع عدد حالات العدوى بفيروس كورونا في قرار الحكومة التركية فرض العزل العام لمدة 17 يوما سينتهي في 17 مايو/ ايار.

ومع تزايد احتمالات وصول مانشستر سيتي وتشيلسي ثنائي الدوري الانجليزي الممتاز لنهائي دوري الأبطال في ملعب أتاتورك الأولمبي ثارت أسئلة بشأن استعدادات تركيا لاستضافة الحدث الرفيع.

لكن اليويفا أكد أنه لا يعتزم نقل المباراة لملعب آخر.

وقال في بيان: “سيقام نهائي دوري أبطال أوروبا في اسطنبول في 29 مايو بحضور عدد محدود من المشجعين ونحن على ثقة من أن الاغلاق المؤقت الساري حتى 17 مايو لن يكون له أي تأثير على المباراة”.

وأضاف: “سيواصل اليويفا العمل عن كثب مع الاتحاد التركي لكرة القدم والسلطات المحلية لتنظيم المباراة في أجواء آمنة، سيتم إعلان المزيد من المعلومات عن نسبة الحضور الجماهيري للمباراة ومبيعات التذاكر قريباً”.

وكان من المقرر أن يستضيف استاد أتاتورك في اسطنبول نهائي دوري الأبطال العام الماضي لكن الوباء أجبر اليويفا على إقامة المراحل الأخيرة والنهائي في لشبونة.

وسيقام نهائي الدوري الأوروبي، الذي قد يشهد أيضاً مواجهة بين أرسنال ومانشستر يونايتد، في مدينة جدانسك البولندية.

يعد نهائي موسم 2020/2021 المناسبة الثانية التي تُقام فيها المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في إسطنبول؛ إذ سبق للمدينة التركية أن استقبلت نهائي موسم 2004/2005 الشهير الذي جمع ميلان الإيطالي بليفربول الإنجليزي (3-3).

ويعتبر اللقاء الذي احتضنه حينها ملعب “علي سامي يان” – التابع لنادي غلطة سراي التركي – من أشهر النهائيات في تاريخ البطولة؛ إذ شهد تقدّم ميلان بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول، قبل أن يقلب يعود الفريق الإنجليزي من بعيد ويعادل النتيجة في الشوط الثاني.

المباراة التي حضرها 69 ألف متفرّج امتدت لشوطين إضافيين لم يشهدا أي أهداف، قبل أن يتفوّق ليفربول على نظيره الإيطالي 3-2 بركلات الترجيح، ويحقق البطولة القارية للمرة الخامسة في تاريخه.
المصدر : عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى