أخبار جهويةالأخبار

الغرفة الجهوية لسوس ماسة تستنكر الإشاعات المروجةضد انتاج البطيخ الأحمر


تارودانت نيوز: متابعة

على إثر ما يثار مؤخرا في بعض منصات التواصل الاجتماعي وبعض المنابر الإعلامية الغير مهنية بخصوص الشائعات التي تتعلق ببذور البطيخ الأحمر المغربي كونه معدل جينيا. فإن الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة تستنكر كل هاته المغالطات الغير المسؤولة والتي لا تستند على أي أساس تقني او علمي والتي تسئ بشكل واضح للمنتوج الفلاحي المغربي، وما يمكن ان يترتب عن ذلك من أثار اقتصادية واجتماعية.

و تؤكد الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة أن العمل و التنسيق الدائم مع مختلف مصالح وزارة الفلاحة و الصيد البحري و المياه و الغابات و خاصة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية ONSSA ، تسهر على إلزامية تطبيق كل الإجراءات الصارمة من طرف الفلاحين و المنتجين المؤطرة بمقتضيات القانون28-07 و النصوص المتخذة لتطبيقه و المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، و الذي يقضي بالتسجيل في السجل الرسمي والذي يقنن كذلك جميع عمليات مراقبة وإنتاج وتسويق البذور و الأغراس. حيث لا يسمح بدخول واستعمال مواد تضر بصحة ومصالح المواطنين.
وحيث أن مثل هاته الأحداث تؤثر على سمعة الإنتاج والمنتج بشكل كبير، تطالب الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة وقف هاته الممارسات المغرضة التي تؤثر سلبا على المنتجين والمصدرين، و رد الاعتبار للفلاح و المنتج المغربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى