أخبار محليةالأخبارفلسفة و أدب

بالثانوية الإعدادية أولوز : توقيع كتاب ” أشجان النهاية ” للأستاذ الحسين الورزاني


تارودانت نيوز : عبد الجليل بتريش

في سياق الأنشطة الإشعاعية التي دأبت ثانوية أولوز الإعدادية على تنظيمها ،أشرفت إدارة المؤسسة يوم 05/05/2021 على فعالية ثقافية نوعية تمثلت في توقيع الأستاذ الحسين الورزاني لإصداره الثالث تحت عنوان “أشجان النهاية “،وهو عبارة عن نصوص في مجال السيرة الغيرية، محورها :شخصية الكاتب المذكور : الورزاني .
في البداية افتتح اللقاء مدير المؤسسة السيد احمد الخدريات، مرحبا بالحاضرين من الاطر الإدارية و التربوية، والتلميذات والتلاميذ، منوها بمجهودات الأستاذ في مسيرة الكتابة والتأليف .وبمجهودات الادارة التربوية والفاعلين التربويين بالمؤسسة في تنزيل البرنامج السنوي للأنشطة التربوية الهادفة الي تفعيل الحياة المدرسية وترسيخ قيم المواطنة الدامجة من خلال التنوع الكمي والكيفي للأنشطة المتمحورة  بالأساس حول الارتقاء بجودة التعلمات .و صلة بالموضوع ألقى مدير دار النشر تسراس السيد عبد الله اد عبد الله كلمة بالمناسبة ، بصفته الجهة التي أشرفت على طبع الإصدار .
ثم تدخل الكاتب الحسين الورزاني أستاذ اللغة العربية بالثانوية الاعدادية أولوز، تعبيرا عن امتنانه وشكره العميق للجمهور الحاضر، بعد ذلك وقع إصداره .
وللإشارة فالكاتب الحسين الورزاني :
–         شاعر وكاتب مغربي من أولوز إقليم تارودانت.
–         نشر مقالات وقصائد مند عام 1993 في دوريات ومنابر ثقافية عربية و مغربية مثل “الفيصل ” -“المنهل” –”المشكاة ” وجرائد مثل :” منتدى الجنوب “.
وصدر له : – زغاريد الوجع (شعر) – نبضات قلم :(ادب الخاطرة ) – اشجان النهاية  (سيرة غيرية ) – إضافة الي كتابات أخرى في المنظوم و المنثور .
مدون إلكتروني معاصر، صاحب مشاركات متصلة في الفضاء الأزرق.
هذا وقد لقي النشاط تفاعلا قويا من لدن الحضور خصوصا من جانب الفئة المستهدفة المتمثلة في التلاميذ مبدعي الغد.
              

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى