أخبار جهويةالأخبارفن

“فن الملحون ذاكرة وتراث” شعار الدورة ال26 لملتقى سجلماسة لفن الملحون


تارودانت نيوز : متابعة

تنظم وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة)، خلال الفترة من 18 إلى 22 ماي الجاري، الدورة ال26 لملتقى سجلماسة لفن الملحون (دورة افتراضية)، وذلك تحت شعار “فن الملحون ذاكرة وتراث”.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذه الدورة ستنظم بشكل افتراضي على الصفحات الرقمية لقطاع الثقافة والمديرية الجهوية لجهة درعة تافيلالت والمؤسسات الثقافية التابعة لها.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الدورة تتميز “بتنظيمها عن بعد في ظل الإجراءات الاحترازية الحالية”، مبرزا أنها “ستعرف مشاركة 12 جوقا يهتم بهذا الموروث الثقافي من مدن الريصاني، أرفود، فاس، مكناس، القنيطرة، أزمور ومراكش”.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، على غرار الدورات السابقة، تنظيم فعاليات فنية وثقافية متنوعة، من ضمنها تكريم كل من الشيخ المنشد الحاج محمد الملحوني والفنانة ماجدة اليحياوي، وسهرات فنية، واعتماد برنامج “نبش في ذاكرة الملحون”.

كما أنه من المنتظر أن يشهد هذا الموعد الثقافي والفني تنظيم ندوة علمية حول موضوع “التجديد في شعر الملحون .. تجربة المرحوم أحمد سهوم”، بمشاركة كل من عبد الرحمان الملحوني، وعبد المجيد فنيش، ونور الدين شماش، وسالم عبد الصادق، وكذا مسابقة للإنشاد خاصة بالأطفال دون سن 16 سنة.
و م ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى