أخبار وطنيةالأخبارصحافة

وكالة المغرب العربي للأنباء تتوج بالجائزة الكبرى (فابا) عن أفضل روبورتاج مصور


تارودانت نيوز: متابعة

تُوجت وكالة المغرب العربي للأنباء بالجائزة الكبرى للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا) عن أفضل روبورتاج مصور في نسخة 2020.

ومنحت لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة الكبرى (فابا) جائزة أفضل روبورتاج مصور لصحفي وكالة المغرب العربي للأنباء، محمد لشهب، عن روبورتاجه التلفزيوني حول إدماج الأطفال المهاجرين، خاصة من إفريقيا جنوب الصحراء، في المنظومة التربوية المغربية.

كما مُنحت جائزة أفضل مقال للصحفي سيمون بنجامين باسولي، من وكالة الأنباء الإيفوارية، عن مقاله بعنوان “بين الرضاعة والأعمال الشاقة، أمهات عازبات يقدمن على الخدمة المدنية من أجل إعادة إدماجهن”.

أما جائزة أفضل صورة، فقد آلت للمصور الصحفي دييلاني سيدي من وكالة الأنباء السنغالية. ويشير تعليق الصورة الحائزة على الجائزة إلى أن تملح الأراضي في كازامانس، جنوب السنغال، يجبر المزارعين على التخلي عن أنشطتهم.

يشار إلى أن حفل توزيع الجوائز على الفائزين سيقام خلال الجمع العام المقبل للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية. وسيحصل الفائز عن كل فئة على جائزة وشهادة موقعة من رئيس (فابا)، بالإضافة إلى مبلغ مالي قيمته ألف دولار (1000 دولار أمريكي).

وتم إطلاق الجائزة الكبرى (فابا)، التي يرأسها السيد خليل الهاشمي الإدريسي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، سنة 2016 بمناسبة انعقاد الجمع العام الثاني لهذه الفيدرالية الإفريقية التي تضم حوالي ثلاثين وكالة أنباء. وتروم هذه المسابقة مكافأة التميز والابتكار داخل وكالات الأنباء الإفريقية وتكريم الكفاءات الإعلامية الإفريقية.
و م ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى