أخبار جهويةالأخبارسياحة و سفر

“إمكان” تشرك خبراء Spacecoop و Sogea في تصميم وإنجاز مشاهد فضاء النزهة البحرية وحدائق لوكاروسيل الرباط


تارودانت نيوز : متابعة

في إطار إنجاز مشروع لوكاروسيل، الذي يشكل جزءا لا يتجزأ من تهيئة كورنيش الرباط، الموجه ليضطلع بدور رئيسي في التنمية الحضرية للعاصمة، تابعت شركة “إمكان” مقاربتها للتميز عبر الاعتماد على مهارات Spacecoop و Sogea.

وذكر بلاغ صحفي للشركة أنها أسندت مهمة تصميم مشاهد فضاء النزهة البحرية وحدائق لوكاروسيل إلى سبايسكوب (Spacecoop)، وهو مكتب خبرة دولي متخصص في تهيئة المساحات الخضراء والهندسة البيئية.

واشتهر مكتب سبايسكوب على الصعيد الدولي بفضل مقاربته المستدامة والمبتكرة والحداثية للتصميم، والتي تجمع خبرات مشهود لها في مجالات تصميم حدائق الأنشطة والفضاءات العامة وحدائق الإقامات السكنية والخاصة.

وبهدف تنفيذ اشغال تهيئة فضاء النزهة البحرية وحدائق مشروع لوكاروسيل، وضمان احترام آجال تسليم الشطر الأول خلال 2022 والثاني في 2024، وفقا للجدول الزمني المقترح، اختارت إمكان أيضا الاعتماد على شركة سوجيا (Sogea)، التي سبق أن أسندت إليها إنجاز أشغال بناء الجزء السكني لمشروع لوكاروسيل.

وتتوفر سوجيا، الفاعل الرئيسي في قطاع البناء بالمغرب، على مَراجع قوية وفرق محَنكة مع اعتمادها لطرق محترمة للبيئة. وتسخر الشركة إتقانها للتكنولوجيات النباتية الجديدة، والمتلائمة مع أهداف التنمية المستدامة، بهدف تسهيل صيانة الفضاءات الخضراء، وضمان النباتات مع تعويض واستبدال النباتات على المدى البعيد.

وسينتج عن تظافر خبرات الشركتين ولادة متنفس أخضر في العاصمة، يتكون من فضاء للنزهة على شاطئ البحر وحديقتين، ويشكل دعوة للفسحة وسط أغراس ونباتات ملائمة للهواء البحري وسفرا للحواس بالليل كما بالنهار، مع حدائق وفضاءات للتنزه مندمجة في محيطها البيئي. وتمتد النزهة البحرية على مسافة 500 متر خطية مع انفتاح في جهتي الشمال والجنوب على حديقتين بمساحة إجمالية تصل إلى 000 9 متر مربع تقريبا.

وإجمالا يضم هذا الفضاء، في تناغم وانسجام، نباتات ساحلية، ممرات نباتية، أشجار ظليلة وشجيرات مزهرة، ويشكل دعوة للسفر بالحواس وسط فضاءات مُلهِمة ونفعية في آن ذاته.

ويتمتع لوكاروسيل بموقع استثنائي في قلب منطقة شاطئية، يمتد على مسافة 11 كيلومتر، وتفصله 15 دقيقة فقط عن وسط مدينة الرباط وعن الطريق السيار. وقد تم تصميم المشروع كفضاء للعيش والترفيه والاستجمام، يستجيب لكل توقعات وانتظارات المقيمين والزوار الباحثين عن الراحة والهدوء والرفاهية.

و”إمكان” هي شركة تطوير عقاري يقع مقرها في أبوظبي، مملوكة بالكامل لمجموعة “أبوظبي كابيتال ADCG”.

ومن بين مشاريعها الرئيسية في أبو ظبي، مشروع “أرتري” الكائن في حي الحرفيين الذي يضم مبنى سكني متعدد الاستخدامات، ومنطقة سكنية مع موقف مغطى خاص بالسيارات، فضلا عن مشروع “بيكسل” الذي يعد أول وجهة سكنية تقدمها الشركة والتي تقترح مباني متعددة الاستخدامات.

وبالإضافة إلى المشاريع التي سبق ذكرها، هناك أيضا مشروع “ندرة” الذي يضم مجمع فيلات شاطئية فخمة، وحديقة الشيخة فاطمة، المشروع المفتوح على الهواء الطلق الهادف إلى تحسين التفاعل الاجتماعي، بالإضافة إلى مشروع الجرف الذي يعد ثاني وجهة سكنية متكاملة على طول ساحل الإمارات. وتعمل الشركة على تشييد العديد من المشاريع الأخرى ما بين أبو ظبي ودبي، سواء من خلال فيلات ذات طراز معاصر، فضلا عن أراضي تتمركز وسط نظام بيئي محفوظ وطبيعي.

وخلال سنة 2019 ـ سلمت مجموعة “إمكان” المرجع العالمي في تصميم المساحات الحضرية، “فيلا الضيافة” في العاصمة الرباط التي تم ترميمها بالكامل وتحمل اليوم اسم “STORY”. في المقابل، تتواصل أشغال بناء مشروع “لاكاروسيل” ذو الاستخدامات المتعددة على مستوى “كورنيش” مدينة الرباط تقدمه في الوقت المحدد، وسيتم تسليم المنشآت السكنية خلال سنة 20ً22 كما هو مُحدد سابقا.
و م ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى