أخبار جهويةالأخبارصحافة

وكالة المغرب العربي للأنباء والمركز الجهوي للاستثمار لبني ملال خنيفرة يوقعان اتفاقية لتعزيز الجاذبية الاقتصادية للجهة


تارودانت نيوز : متابعة

وقعت وكالة المغرب العربي للأنباء والمركز الجهوي للاستثمار لجهة بني ملال خنيفرة، يوم أمس الجمعة بمدينة بني ملال، اتفاقية للترويج للجاذبية الاقتصادية للجهة وتشجيع فرص الاستثمار والنهوض بمشاريع ومنجزات الجهة وتثمينها.

ووقعت الاتفاقية من طرف مدير تثمين المنتجات والخدمات والتسويق بوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خالد أولهري، والسيدين نوفل حمومي وعادل عزمي على التوالي مدير قطب الاقلاع الاقتصادي والعرض الجهوي ومدير قطب دار المستثمر.

وهكذا، تلتزم وكالة المغرب العربي للأنباء، بإدراج التواصل المؤسساتي، والمطبوع، والسمعي البصري، والرقمي في وسائطها المختلفة المخصصة للحملة التواصلية والترويجية لصورة المركز الجهوي للاستثمار لبني ملال خنيفرة، فضلا عن ضمان تغطية الأحداث التي يختارها المركز.

كما تضع الوكالة رهن إشارة المركز الجهوي للاستثمار لبني ملال خنيفرة مجموعة من منتجاتها وخدماتها، فضلا عن مواكبة المركز من أجل ضمان تغطية إعلامية مناسبة لأخباره والأحداث التي ينظمها.

وفي تصريح لتلفزيون M24 ، التابع للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد السيد أولهري أن توقيع هذه الاتفاقية سيسمح للوكالة بوضع مختلف منتجاتها وخدماتها وخبرتها رهن إشارة المركز الجهوي للاستثمار لبني ملال خنيفرة، بما يمكن من إبراز خبرات وجهود المركز لدى المستثمرين المحليين وكذلك لدى الرأي العام في المغرب والخارج وتعزيز الجاذبية الاستثمارية والاقتصادية للجهة وتثمين مؤهلاتها.

ومن جانبه أكد السيد حمومي أن جهة بني ملال خنيفرة تتمتع بمزايا اقتصادية وسياحية وفلاحية متعددة، مؤكدا أنه في إطار تنفيذ برنامج عمل المركز الجهوي للاستثمار، تقرر التركيز على إبراز مختلف هذه الإمكانات من أجل تعزيز وتقوية جاذبية الجهة من حيث استقطاب الاستثمارات ذات القيمة المضافة العالية.

وأشاد السيد حمومي بهذه المناسبة بالتعاون مع وكالة المغرب العربي للأنباء لدعم هذه الاستراتيجية ومواكبتها، وتعزيز وتمثين امكانيات الجهة من أجل تعزيز إشعاعها على المستوى المحلي والجهوي والوطني.

ومن جانبه ، أبرز السيد عزمي الدينامية الكبيرة التي تشهدها جهة بني ملال-خنيفرة على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، والفرص الضخمة للاستثمارات التي تتيحها، مشيرا إلى أن وكالة المغرب العربي للأنباء تضطلع بدور مهم للغاية في الترويج الإعلامي للجهة ومواكبة مختلف البرامج والتعريف بها والترويج لمختلف أقاليم الجهة.

وفي تصريح مماثل، أشارت السيدة فاطمة الزهراء البوكيلي ، رئيسة قسم الموارد بالمركز إلى أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار التعاون المؤسساتي الذي يتمثل في بلورة وإعداد منصات رقمية، واستغلال مختلف الوسائط لنشر المعلومات للترويج والتعريف بالفرص والإمكانيات الاستثمارية التي تتيجها الجهة.

وأضافت أن المركز الجهوي للاستثمار لبني ملال خنيفرة يعمل باستمرار علاوة على مهامه الأساسية، على إنتاج المعلومات المفيدة وذات الأهمية البالغة للتنمية المتكاملة والشاملة للجهة، ولكن أيضا التواصل وتوفير وإتاحة جميع المعلومات الضرورية للفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين بما يوضح لهم الرؤى بخصوص المشاريع الاستثمارية ويقوي مبدأ الحكامة التشاركية بين الفاعلين الجهويين.

وأضافت أن هذه الاتفاقية ستتيح للمركز الجهوي للاستثمار لبني ملال خنيفرة من التوفر على مواكبة من طرف وكالة المغرب العربي للأنباء للترويج للجهة ككل والتعريف بجميع الأحداث التي يتم تنظيمها على صعيد الجهة مع تسليط الضوء على الإمكانات الغنية والمتنوعة التي تزخر بها.
و م ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى