أخبار محليةالأخبار

تقوية تأمين الماء الشروب لمدينة تارودانت من سد أولوز


تارودانت نيوز متابعة:و م ع
أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب- قطاع الماء، وضع برنامج، بتنسيق مع السلطات المحلية بتارودانت، لتقوية تزويد مدينة تارودانت بالماء الصالح للشرب انطلاقا من سد أولوز، وذلك لضمان توزيع متكافئ للماء في جميع أحياء المدينة.

وأوضح بلاغ للمكتب، اليوم الجمعة، أنه من أجل تقوية تزويد مدينة تارودانت بالماء الشروب، يقوم المكتب حاليا بإنجاز عدة مشاريع بمبلغ استثماري اجمالي قدره 315 مليون درهما، من بينها، على الخصوص، مشروع انجاز محطة المعالجة على سد أولوز بصبيب 200 ل/ث مع وضع قنوات الجر على طول 80 كلم بغلاف مالي قدره 250 مليون درهما.

وأضاف أن هذا المشروع، الذي يوجد حاليا في طور التجارب الصناعية، والذي من المرتقب الشروع في استغلاله خلال شهر شتنبر 2021، سيمكن من تأمين تزويد مدينة تارودانت بالماء الصالح للشرب على المدى المتوسط والبعيد، مشيرا إلى أن هذا المشروع يندرج في إطار البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب والسقي 2020-2027.

وموازاة مع هذا المشروع، ذكر المكتب أنه تم برمجة عدة عمليات تروم تحسين مردودية شبكة التوزيع وتقوية القدرة التخزينية للمدينة وتهم أساسا، الانتهاء من مشروع ترميم شبكة التوزيع بغلاف مالي يناهز 17 مليون درهما، وبناء خزان نصف مدفون بسعة 2000 متر مكعب مع محطة الضخ بكلفة قدرها 10 مليون درهما، والتي المرتقب الانتهاء من إنجاز أشغالها مع بداية سنة 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى