الأخبارالرياضةرأي

*من المســــــــــــــؤول ؟؟؟*


*من المســــــــــــــؤول ؟؟؟*

*فشلكـــم في المجال الرياضي، أغضب الشعب… وأسقط وســـــــام الثقـــــــة من وعن رقــــــــابكم.*

*بعد القســــــم من أجل العمل الجـــــاد وتحمـــــل أمانـــــــة المسؤوليـــــة بكل إخلاص، جدتـــــم البيعــــــة وقدمتم الــــولاء لأمير المؤمنين الرياضي الأول صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين وانتم تعلمون أن التاريخ يشهد على التلاحم القوي والعميق بين العرش العلوي المجيد والشعب المغربي*
تطبيقا للتسلسل الإداري Hiérarchie administrative الكل تحت المجهرالقانوني:

👈 *الأبطــــال* :
هل المسؤولية على رقابهم سقطت؟ طبعـــــا لا إن كان هدفهم المنشود كإحساس وجداني هو الفوز .
👈 *الإدارة التقنية* :
هل هي المسؤولة ؟ وما الأخطاء التي ارتكبتها أن كانت كذلك؟ هل كفاءة طاقم المدربين أقل من المستوى المطلوب ؟ أم هو إنعدام البرامج المعتمدة والفعالة…؟
👈 *إدارة التجهيز* :
هل هي المسؤولة ؟ كيف ذلك؟ هل الأنديةوالقاعات والصالات والملاعب… لا صلة لها بمعايير الرياضة والتداريب واللياقات والدروس النظرية التطبيقية… ؟ أم هو إهمال وتقصير…؟
👈 *الطاقم الطبي* :
هل بالفعل هو المسؤول ؟ الكل يعلم أن الممارس لكي يصبح بطلا يجب بإلحاح أن يخضع لدراسة علمية منطقية ونفسية دقيقة ومحكمة وكذلك لحمية وتغذية جد متوازنة ووضع إجتماعي مادي ومعنوي خاص… مع العلم أن بلدنا الغالي المغرب من بين الدول المتقدمة في مجال الطب المتشعب…
👈 *المكتب المديري* :
هل هو المسؤول ؟ كيف ؟ ولماذا ؟ هل تعلم أيها الرئيس، أنت جالس على كرسي من الحجم الكبير لرئاسة شؤون جامعة ملكية ( *ملكية* ) للرياضة… ولا مجال للعبث… ؟ ألا ترى أن الدولة وهذا ملحوظ تخصص ملايير الدراهم في السنة لتغطية كل الأجر والرواتب والأتعاب و المصاريف واللوجيستيك… لكي يقوم الجهاز بوظيفته من أجل الإنتاج الجيد والجودة والرفع من المردودية… ؟
👈 *الوزارة الوصية* :
هل هي المسؤولة يا ترى ؟ نعلم أن الوِزَارَةُ اصطلاحا ذراع حكومي مسؤول ومختص بتسيير إحدى القطاعات (الرياضة مثلا) وإدارتها بشكل يتماشى مع سياسات الحكومة وتتبع غالبا إلى مجلس الوزراء ورئيس الوزراء ويلحق بالوزارة عادة عدد من الأقسام والوكالات والمكاتب واللجن الاستشارية والأجهزة التنفيذية تقع تحت إدارة شخص يسمى وزير وهو المنصب الأعلى في الوزارة. يا لها من منظومة وبهذا الحجم !!!
ماذا حدت ؟ هل الوزارة الوصية لم تقم بدورها ؟ أم خدعت بموجب الثقة من قبل أجهزتها الإدارية الفرعية ؟ وإن حصل، فما الإجراءات القانونية التي ستتخذها في حق كل مسؤول عن الكارثة التي دمرت الجهاز الرياضي الوطني وتسببت في إحباط نفسية المتتبع (الشعب) ؟؟؟
👈 *الحكومة* :
نذكر، تتكون الحكومة المغربية من وزراء الائتلاف المكون للأغلبية ورئيس الحكومة من الحزب القائد، وهي مسؤولة أمام البرلمان، فبعد تعيين أعضاء الحكومة من قبل الملك عبر اقتراح من رئيسها يقف رئيس الحكومة أمام غرفتي البرلمان لعرض برنامج حكومته، الذي يرسم فيه الخطوط الموجهة، لعمل فريق حكومته، التي يعتزمون تنفيذها في مختلف القطاعات الوطنية، وبشكل خاص في المجالات التي تهم السياسة الاقتصادية والاجتماعية والخارجية للبلاد.

لنترك الحكومة تنفذ الحكم وتطل علينا بقرار من العيار الثقيل قصد تنوير الرأي العام … وتوجيه قطار الرياضة الشمولية الوطنية لليتخذ المسار الصحيحة على السكة الأصلية … ووضع قانونا يخيف ويرعب كل مترشح لمنصب قبل اتخاذ قراره لخوض معركة المسؤولية… وإلا فستكون الحكومة هي المسؤولة الأولى امام صاحب الجلالة الملك نصره الله وايده والشعب تحت قيادة وتوجيهات ملكه الحكيم…

كل الأحترام والتقدير وشعارنا الله الوطن الملك.

الإطار التقني الوطني لفن الأيكيدو
عبدالسلام أيت العبد – افريجة الجوهرة المقاومة – تارودانت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى