أخبار جهويةالأخبارالصحة

الدكتور نبيل العياشي يقدم توصياته للآباء من أجل ضمان دخول مدرسي جيد لأبنائهم بعيدا عن الإرهاق والتعب


قدم الدكتور نبيل العياشي، الأخصائي في مجال التغذية والحمية، سلسلة من توصياته للآباء من أجل ضمان دخول مدرسي جيد لأبنائهم بعيدا عن عاملي الإرهاق والتعب.

وأشار العياشي، في بيان صحفي، إلى أن الدخول المدرسي لدى فئة من الأطفال يرتبط بالتوتر والتعب، لكونهم سيبدؤون مرحلة جديدة من موسمهم التعليمي، وسينتقلون إلى قسم جديد مع أصدقاء جدد، وبداية مرحلة جديدة من التعلم وسط مؤسسة حديثة، بالإضافة إلى ذلك، مباشرة مختلف الإجراءات الاحترازية المعتمدة من أجل ضمان دخول مدرسي آمن بسبب تفشي الوباء العالمي، وكلها أمور تحتاج منهم إلى بذل مجهود أكبر.

وأضاف في هذا الصدد، “بعد قضاء عطلة صيفية امتدت لأشهر طويلة، عاد الأطفال مع بداية شهر أكتوبر الجاري إلى الحجرات الدراسية، حيث يستغل الكثير من الآباء فترة الدخول المدرسي من أجل ضمان إيقاع مدرسي جديد ومستدام لدى أطفالهم، من خلال وضع برنامج زمني غني بما فيه الكفاية، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى سوء عادات الأكل و/أو قلة النوم، ما ينتج عنه إرهاق مستمر لدى الأطفال، مع تسجيل انخفاض في المناعة”.

ولضمان دخول مدرسي جيد، قدم أخصائي التغذية والحمية العديد من النصائح، أولها ضمان تناول الأطفال لوجبة إفطار تتضمن النشويات مثل الخبز الكامل، والكربوهيدرات السريعة كالفاكهة والتمور، والدهون مثل زيت الزيتون، والكالسيوم المتواجد في الجبن ومشتقاته، مع ضرورة تفادي إعطاء الأطفال وجبة خفيفة قد تمنعه من تناول غذائه.

ومن بين التوصيات التي قدمها أيضا، ضرورة إعطاء الطفل مختلف الوجبات في اليوم، مع دعوته إلى المشاركة في أحد الأنشطة البدنية اليومية وتشجيعه على شرب المياه، ومنعه من تناول الأطعمة المقلية، والحلويات، والمشروبات الغازية، أو البسكويت الصناعي.

وخلص إلى أن الآباء مطالبون على العموم بإعطاء أولوية كبرى للوجبات المحضرة في المنزل، على أن يضم طبق الغذاء حصة مهمة من الخضر النيئة.

وفضلا عن ذلك، يوصى الدكتور نبيل العياشي بإعطاء الأطفال المكمل الغذائي “Forever Kids” المصمم من “فوريفر ليفين بروداكت”، أول شركة منتجة للمكملات الغذائية ومنتجات الجمال المصنوعة أساسا من الألوي فيرا.

وعليه يقول العياشي “تسمح المكملات الغذائية فوريفر الخاصة بالأطفال بفضل مكوناتها بمحاربة الإجهاد والتعب الناتجان عن العودة إلى المدرسة، فضلا عن تعزيز نظام المناعة لديهم”.

وينصح بهذا المكمل الغذائي للأطفال ابتداء من 4 سنوات وإلى غاية سن المراهقة، كما يمكن للبالغين أخذه من أجل تجاوز الإرهاق المؤقت، إذ تحتوي الصيغة الجديدة لهذا المكمل الغدائي على جرعة مناسبة من الفيتامينات (A B C D E )، والمعادن كالحديد والزنك.

ولا تخفى على أحد، يضيف العياشي، أهمية فيتامين D لضمان نمو طبيعي للعظام، في حين يساهم الحديد في النمو المعرفي للطفل، مشيرا إلى أن الصيغة الجديدة لـ”Forever Kids”تحتوي على أكثر من 12 من الفيتامينات تغطي 100% من الاحتياجات اليومية الموصى بها، وإثنان من المعادن الأساسية التي تساعد الأطفال على استعادة نشاطهم وحيويتهم من أجل ضمان نمو منسجم.

وبفضل مذاق الفرولة الجيد، يردف أخصائي التغذية والحمية قائلا، تحظى هذه الأقراص بتقدير كبير من قبل الشباب والكبار على حد سواء، مؤكدا في توصياته على أن المكمل الغذائي “Forever Kids” يعد فعالا جدا، ويجب أن يواكبه أسلوب حياة صحي ونظام غذائي متوازن للطفل.
و م ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى