أخبار دوليةالأخبارفن

بالصور.. تكريم «سهير المرشدي» في افتتاح الدورة السادسة من مهرجان الشروق للاعلام


تارودانت نيوز : وكالة EAMA

القاهرة- بدأت فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام مساء أمس والذي ينظمه المعهد العالي للإعلام بأكاديمية الشروق بحضور كل من السيد اللواء أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة الأكاديمية والدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة وعمداء المعاهد الثلاثة: الدكتور محمد سعد إبراهيم عميد المعهد العالي للإعلام والدكتور محمد صقر عميد المعهد العالي للحاسبات والدكتور معتز طلبة عميد المعهد العالي للهندسة .


وحلت الفنانة القديرة سهير المرشدي كضيفة شرف الدورة السادسة بالمهرجان،وحضر عدد كبير من الإعلاميين والكتاب الصحفيين وعلى رأسهم: الكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام والأستاذ أكرم القصاص رئيس تحرير جريدة اليوم السابع والمخرج شكري أبو عميرة والكاتب الصحفي كارم محمود ومحمد ثابت .


وعرض فيلم وثائقي عن الفنانة القديرة سهير المرشدي ضيفة شرف الدورة السادسة من المهرجان من إنتاج نادي السينما برئاسة الدكتورة نسرين عبد العزيز الأستاذ المساعد بقسم الإذاعة والتليفزيون بالمعهد العالي للإعلام ،كما عرض فيلم يتضمن أبرز أعمال الفنانة القديرة تحت إشراف رئيسة قسم الإذاعة والتليفزيون الدكتورة إلهام يونس .

ورحب اللواء أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق خلال كلمته بالسادة الحضور ورحب ترحاب خاص بإيزيس الفن المصري القديرة سهير المرشدي قائلا “نحن هنا اليوم نكرم الفنانة القديرة سهير المرشدي ونحن في الواقع نكرم الفن المصري”، وأشار رئيس أكاديمية الشروق إلي أنه عندما طرح اسم الفنانة القديرة سهير المرشدي حظي اسمها بالموافقة من قبل الجميع لأنها أدت أعمال فنية كثيرة لا تنسي مثل: إيزيس والزوجة الثانية فهي فنانة ذات قيمة عالية حيث حفرت في عقولنا أعمالها .

ومن جانبه توجه الدكتور محمد سعد عميد المعهد الدولي العالي للإعلام بالشكر والوفاء والعرفان لمؤسس الأكاديمية الراحل محمد فريد الخميس الذي أسس قواعد التميز الأكاديمي والبحثي والمجتمعي للأكاديمية بمعاهدها الثلاثة حتي أصبحت ضمن الجامعات المتقدمة مصريا وعربيا ،وتوجه بتقديم التقدير والإعزاز لضيوف المهرجان لتشريفهم ودعمهم للمهرجان وشباب الإعلام المتميزين .

وأكد «سعد» على أن مشاركة طلاب الإعلام من الكليات والمعاهد المختلفة ساهم بشكل كبير في خلق قيمة كبيرة وعلامة مميزة من شأن الإبداع الإعلامي والعطاء المتميز لشباب الإعلاميين .


وتوجهت ضيفة شرف مهرجان القديرة سهير المرشدي بالشكر للقائمين على المهرجان بصفة خاصة ولأكاديمية الشروق بصفة عامة قائلة “أشكركم جميعا على وجودكم وعلى هذا الدفئ الجميل الإنساني الرائع والراقي وأشكركم على التواجد رغم كل الظروف الصعبة”.

وتابعت المرشدي: أنتم إعلاميين المستقبل واريد من كل شخص منكم أن يكون علم يرفرف على أرض مصر وليس إعلامي ويحدث ذلك بحبكم لمهنتكم وبلدكم لأن الشخص عندما يحب نفسه وبلده يستطيع أن يقدم لبلده الكثير والكثير ففاقد الشئ لا يعطيه وهذا ما حدث مع رجل الصناعة الراحل محمد فريد خميس – رحمة الله عليه- .

وأستطردت قائلة: رجل المال عندما يفكر في الأموال ويضعها في المقام الأول ويتوفاه الله فيذهب وتذهب روحه وتذهب أعماله أيضا على عكس من يصنع قيمة ويحبها فيتوفاه الله ويذهب وتذهب روحه وتظل قيمته متواجده مثل الراحل محمد فريد خميس فرغم وفاته إلا أنه سببا في تواجدنا بهذه الاحتفالية الرائعة، مشيرة إلي أن قيمة رجال الأعمال ورجال المال هي التي تظل باقية وهي بمثابة عملهم الصالح رحمة الله عليهم جميعا .

وبعد تكريم مجلس ادارة اكاديمية الشروق لها على المسرح أعربت «سهير» عن سعادتها البالغة بحلولها كضيفة شرف الدورة السادسة من مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام وبتكريمها مؤكدة على أنها كانت تتمني وجود إبنتها الفنانة حنان مطاوع ولكنها شعرت بأن الشباب الحاضر مثلهم مثل حنان إبنتها.

وأكدت سهير على أن الفنان لا يستطيع الجلوس في المنزل حتي لو جلس مع أقرب وأعز الناس له فالفنان مثله مثل السمك إذا خرج من الماء ينتهي ولكنه طالما تواجد في الماء يكون فنان معطاء ويجعل المياه الراكدة تتحرك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى