أخبار دوليةالأخبارحوادثصحافة

اعتداءات متطرفة تطال المسلمين في ولاية تريبورا بالهند.. المتطرفون حرقوا 12 مسجداً وعشرات المنازل


قوات الشرطة الهندية تعتدي على المسلمين/رويترز

تارودانت نيوز: متابعة

تداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء 26 أكتوبر/تشرين الأول 2021، مقاطع مصورة توضح قيام عدد من المتطرفين في ولاية تريبورا الصغيرة شمال الهند بحرق مساجد ومتاجر المسلمين والاعتداء على منازلهم.

حيث كتب نشطاء على موقع تويتر داعين المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف مهاجمة مسلمي تريبورا وإنقاذ المسلمين هناك، وظهرت في مقطع مصور نشره حساب لشخص يدعى إنزامامول حقي، آثار الدمار على مسجد بمنطقة بانيساغار في تريبورا، كان تعرض لاعتداء. واتهم حقي من سماهم “قوات طائفية متطرفة” بالاعتداء على المسجد.

فيما قالت وسائل إعلام محلية إن المتطرفين قاموا بإحراق متاجر ومنازل تابعة للجالية المسلمة في شمال تريبورا ولم تتخذ الشرطة أي إجراء ضد مثيري الشغب.


كذلك تم إحراق ما لا يقل عن 12 مسجداً في الأيام السبعة الماضية بخمس مناطق في تريبورا. إلى جانب المساجد، تم أيضاً إشعال النار بالكتب الدينية.


من ناحية أخرى فقد أخبر السكان المحليون منظمة India Tomorrow بأن الهجمات على الجالية المسلمة كانت مخططة مسبقاً، وأنه سُمح للمتطرفين بتنظيم المظاهرات والقيام بالهجمات على المسلمين.


تأتي الهجمات على خلفية أعمال عنف ضد الأقليات في بنغلاديش.

كذلك قالت وسائل الإعلام المحلية إنه من أربع إلى خمس مقاطعات في تريبورا تتعرض لأعمال شغب ونهب من قِبل منظمات هندية متطرفة وتشمل المناطق الأكثر تضرراً مدينة دارماناجار وبلدة بانيساغار في شمال تريبورا، ومهاراني كاكرابان أودايبور من منطقة غومتي، وتشاندرابور ورامناغار في منطقة ويست تريبورا، وكايلاشهار من منطقة أونكوتي، راتباري.

كذلك فقد تعرضت العديد من المساجد للهجوم، ولم تتخذ الشرطة بعدُ أي إجراء ضد مثيري الشغب. وقد تم تقديم مذكرة إلى السلطات، لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء حتى الآن. وقالت المصادر إنه لم يتم اعتقال أي شخص حتى بعد مرور سبعة أيام.

المصدر : عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى