أخبار جهويةالأخبارنقابات

تأسيس المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتزنيت


تارودانت نيوز : متابعة : أبو هشام / تزنيت

شهدت مدينة تزنيت مساء يوم الاثنين 29نونبر 2021 بمقر نقابة الاتحاد المغربي للشغل انعقاد الجمع العام التأسيسي للمكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام .

وبتكليف من المكتب التنفيذي للنقابة أشرف عبدالله بن عيسى، رئيس اللجنة التحضيرية، بحضور الكاتب المحلي للاتحاد المغربي للشغل بتيزنيت،مبارك العابد، و لحسن بومهدي  عضو المجلس الوطني للنقابة وثلة من المراسلين الصحافيين بإقليم تيزنيت على رئاسة الجمع العام .

في مستهل افتتاح الاجتماع، جدد عبدالله بن عيسى، التأكيد على ان استجابة الإخوة في الاتحاد المغربي للشغل بتيزنيت لاحتضان هذه المحطة النضالية، تندرج ضمن فلسفة وروح شعارها التاريخي: الوحدة،الاستقلالية،الديمقراطية.
في كلمة افتتاحية ،توجه بن عيسى بالشكر والتقدير للكاتب الوطني توفيق النادري وكافة أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة، ولكافة أعضاء الاتحاد المحلي للإتحاد المغربي للشغل بتيزنيت، على المساهمة الفعالة في إنجاح هذه المحطة النضالية.

وفي ذات السياق، أبرز بن عيسى، ان تأسيس هذا المكتب النقابي بتيزنيت، يأتي في سياق دينامية ترمي الى الاسراع بهيكلة فروع النقابة إقليميا وجهويا، قصد توحيد كلمة أسرة الصحافة والإعلام في إطار النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام، بغية خلق المزيد من التواصل بين مكونات هذة الأسرة، من خلال الأهداف المسطرة بالقانون الأساسي لهذه النقابة

.كما أبرز كذاك في كلمته ان برنامج النقابة يروم إلى تعزيز الفلسفة التشاركية مع مختلف المتدخلين في الإعلام العمومي والخاص وفق خطوة تتأسس على الانتصار لقيم العدالة الاجتماعية والديمقراطية ، من خلال الاستناد  إلى القوانين والمواثيق الدولية وأخلاقية المهنة.

وبخصوص تأسيس النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام، أكد  بن عيسى، أنها لم تؤسس لتكون بديلا عن أي فصيل، لذلك ، “يضيف”، أنها منخرطة في تكريس التعددية التي يراهن عليها المغرب، لتقديم البدائل على مستوى تعزيز النقاش والانتصار لحرية التعبير وحق الممارسة، وتكريس الحماية الاجتماعية للصحافيين، والدفاع عن التعامل العادل مع كل الإعلاميين، بصرف النظر عن انتماءاتهم النقابية أو الإيديولوجية .

الحضور الإعلامي، أشاد بهذه البادرة التي ستضيف لبنة جديدة للمشهد الإعلامي بتيزنيت، ولمة لثلة من الإعلاميين، الشيء الذي سيخول لهم تحقيق الطموحات المرجوة، اعتمادا على ما راكموه من تجارب يشهد له الجميع بالجدية والموضوعية.

وهو إيمان راسخ لدى الجميع في إطار هذه النقابة بضرورة النهوض بالإعلام الجاد  والهادف الى خدمة الكلمة الجادة، وخدمة حقوق الإنسان وتوحيد الكلمة دفاعا عن المكتسبات المهنية.

وبعد تلاوة القانون الأساسي للنقابة وتوضيح بنوده وأهدافه، تشكل المكتب الإقليمي للنقابة على النحو التالي:

الكاتب الاقليمي        : عبدالله بن عيسى

نائب الكاتب الإقليمي: محمد دادسي

 المقرر                      : محمد ابيه

نائب المقرر               : حسن افرياض

أمين المال                : مختار ماجد 

نائبه                         :محمد قاسيمي

المستشارون  : رشيد الحيان ،عادل الزين ،عبدالله افيس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى