اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 - 3:55 مساءً
أخبار اليوم
19 يوما فقط للاستفادة من الإلغاء الكلي أو الجزئي للغرامات المفروضة على الضرائب            تحذير طبي للأمهات: سبع ساعات إنترنت تفترس وتقتل طفلك            أول اتفاق بين الحوثيين والحكومة اليمنية في محادثات السويد.. فتح مطار صنعاء، وأمر الحُديدة لم يُحسَم بعد            اية افاق للبرنامج الوطني للتخييم            مجموعة البنك الدولي تعلن عن تقديم تمويل بقيمة 200 مليار دولار لأنشطة مكافحة تغيُّر المناخ على مدى خمسة أعوام            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يدين التمييز الممارس ضد الطلبة الجامعيين المحرومين من المنحة و يعلن عن تنظيمه لوقفة احتجاجية أمام الكلية و مسيرة في اتجاه عمالة تارودانت .            في بلاغ لأمانتها العامة: جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية ” انبثاق” لإعادة بناء الحزب،وتعزيز مكانته كقوة اقتراحية تنتج الأفكار والنخب.            حفل توقيع كتاب ” مذكرات حياتي “للمجاهد عمر المتوكل الساحلي وتأبين الوطني و المقاوم محمد كجاج بوزاليم            القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات           

 

 

أضيف في : الخميس 29 مايو 2014 - 3:28 مساءً

 

الزي المدرسي بفرنسا قد يعود بعد طول غياب

الزي المدرسي بفرنسا قد  يعود بعد طول غياب
بتاريخ 29 مايو, 2014

2014-05-29

في أعقاب فوز الجبهة الوطنية الفرنسية في انتخابات البرلمان الأوروبي ربما يضطر الأطفال في بلدة بيزيه بجنوب فرنسا إلى ارتداء الزي المدرسي القديم الذي تخلى عنه السكان قبل حوالي 50 عاما.
وتقدم روبير مينار رئيس البلدية المنتخب بدعم من الجبهة الوطنية اليمينة المتطرفة في مارس بمشاريع قوانين محلية تلزم الأطفال بالبقاء داخل المنازل من الساعة 11 مساء وحتى الفجر وتحظر على سكان وسط البلدة تجفيف ملابسهم في شرفات المنازل اثناء النهار.
وبعد انتخابات البرلمان الاوروبي التي جرت الأحد والتي اعطى فيها واحد من بين كل اربعة ناخبين صوته للجبهة الوطنية المناهضة للهجرة والعملة الاوروبية الموحدة (اليورو) أعد مينار خططا لفرض زي موحد على جميع طلاب المدارس.
وأبلغ مينار أعضاء المجلس البلدي أثناء اجتماع هذا الأسبوع بحسب مقطع من تسجيل مصور نشرته صحيفة محلية “من وجهة نظري فإنه ليس شيئا سيئا أن نذكر الناس بهذا الزي الموحد لكي يكون الجميع متساويا عند الدخول الي المدارس في هذه الجمهورية.”

واختفى الزي المدرسي الموحد في المنشآت التعليمية الحكومية في فرنسا في اعقاب اعمال الشغب الطلابية في مايو 1968.
ولايزال الزي الموحد قضية سياسية شائكة بين اليسار واليمين في فرنسا.
واقترح وزير للتعليم من المحافظين إعادة الزي المدرسي في 2008 بدعوى أنه سيساعد على محو الفوارق بين الأغنياء والفقراء لكن اقتراحه فشل حيث اعتبره منتقدون فكرة تسلطية لا تتوائم مع العصر.

تارودانت نيوز/متابعة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.