اليوم الأحد 21 يناير 2018 - 2:09 مساءً
أخبار عاجلة
أسامة العمري..سحرالكتابة وواقع الإدارة القيم التى نؤمن بها تتغير مع الوقت أكبر الاشكاليات التى تقابلنا في الحياة هي معرفة أنفسنا            تارودانت -تأسيس فرع جديد للمنتدى المغربي لحقوق الانسان ببلدية اولاد برحيل            الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب​ فرعي تارودانت وأولاد تايمة ، تستنكر ما أصبح يتعرض له تجار المواشي بالأسواق الأسبوعية            الخنزير البري ينتظر تحكيم مسؤولي المياه والغابات باقليم شتوكة أيت باها            بلاغ صحفي بخصوص مذكرة من أجل ولوج منصف ومتوازن وتعددي للجمعيات لوسائل الاتصال السمعي البصري            فصل الكلام بمقتضى التحفيظ والأحكام            جماعة تارودانت تنظم يوما دراسيا حول منظومة السير و الجولان بالمدينة            للذاكرة والتاريخ: المقاوم الحسـن نـــايت موسى: بطاقة المقاومة رقم:506823            المنظمة الديمقراطية للثقافة تعلن دعمها للمسيرة الشعبية ليوم الأحد 18/02/2018            تدخل ايجابي لعامل اقليم تارودانت وانصاف ساكنة اقامة تفوكت بتارودانت           

 

 

أضيف في : الإثنين 30 ديسمبر 2013 - 12:34 صباحًا

 

جولة في صحافة يوم الاثنين

جولة في صحافة يوم الاثنين
بتاريخ 30 ديسمبر, 2013

 

جولتنا الصحافية ليوم الاثنين نبدؤها بجريدة الصباح التي اوردت خبر اعتقال99 متهما بينهم 19 مغربيا تورطوا في تقليد ماركات عالمية قيمتها ازيد من خمسة ملايين اورو.و افادت نفس الجريدة ان تحقيقات باشرتهآ الأجهزة الامنية الاسبانية بتنسيق مع نضيرتها البرتغالية الأسبوع الماضي ادت الى تفكيك عصابة من 99 فرد من بينهم امامان مغربيان كانوا ينشطون في مجال الألبسة و الأحذية المقلدة من ماركات عالمية و يتم ترويجها في اسبانيا.

“أخبار اليوم” افادت ان أن عبد الإله بنكيرا علق تأخر الإصلاحات الكبرى في المغرب على مشجب الخريف العربي، ونجح بعد  يومين من المناقشات داخل المجلس الوطني لحزبه، السبت والأحد، في الحصول على تأييد لما ورد في تقريره السياسي، من اعتبار حصيلة الحكومة “إيجابية، وأن التقدير السياسي كان موفقا” في مناخ إقليمي “شديد الاضطراب”.

بنكيران تحدث تارة عن “افتعال طرف سياسي لأزمة في الأغلبية الحكومية عمرت حوالي عشرة أشهر”، وتارة عن “استهداف ممنهج من أجل تفكيك التحالف الحكومي وشله وعزله”.

كما جاء في باقي العناوين “تفاصيل التحقيق مع خلية الجهاديين في سوريا”، وقانون جديد لخدمات الهاتف النقال والإنترنيت فوق مكاتب الوزراء”، و”قاضي التحقيق يقرر متابعة المراقبة المالية لوزارة الفلاحة بتهمة الارتشاء”، و”كواليس تراجع الحكومةعن منحة شراء كريمات النقل بقيمة 930 مليون درهم”.

اما جريدة  “الأخبار” اوردت أن المواطنون الذين يتتبعون إجرأت وزارة النقل والتجهيز التي أوصت بأطباء عيون تحت وصايتها، لإجراء الفحوصات المتعلقة بالنظر لإنجاز رخصة السياقة، يجدون أنفسهم في عيادة طبيب للأمراض الجلدية والتناسلية، والحال أن الوزارة المعنية تشترط طبيبا مختصا في أمراض العيون، قصد إنجاز فحص سلامة العيون بالنسبة إلى المقبولين الجدد، لنيل رخصة السياقة ومن تعدى عمرهم 60 سنة.

اما باقي العناوين “توقيف مفتشي شرطة بمراكش وإحالة ضابط على التقاعد من أجل الرشوة”، و”اختطاف متزوجة من أمام محكمة ابن سليمان واغتصابها داخل منزل بحي الحدائق”، و”سقوط عصابة الطلبة في قبضة أمن أكادير”، و”بنكيران يتلقى انتقادات قاسية من المجلس الوطني لحزبه”، و”إيقاف ستة ليبيين متلبسين بالفساد والدعارة رفقة مغربيات في طنجة”، و”إخلاء سبيل مستشار جماعي متهم باغتصاب فتاة بفاس”.

من جهتها أبرزت “المساء” أن المغرب تراجع في التصنيف السنوي الذي تصدره منظمة “التصنيف الديمقراطي” لسنة 2013 إلى الرتبة 97، بعدما كان يحتل الرتبة 95 في التصنيف الذي أصدرته نفس المنظمة سنة 2008/2009، وذلك بالرغم من اعتماد دستور جديد، وإجراء انتخابات وصفت بالنزيهة.

وصنف تقرير المنظمة المتخصصة في رصد ومتابعة التطور الديمقراطي في العالم،المغرب ضمن الدول التي تراجعت فيها مؤشرات وإصلاحات الديمقراطية.

كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى “الأمن يضبط قاضيا في وضع مخل مع سيدة متزوجة بآسفي”، و”اعمارة يتدخل لإخماد حرب المحروقات بين باعامر وأخنوش”، و”تنقيلات واسعة بأمن سلا وأغلب المعينين مشرفون على التقاعد”، و”بنكيران يفضح تعرض الوردي لمحاولة إرشاء من طرف مصنعي الدواء”.

وكتبت “الأحداث المغربية” أن عصابة مكونة من ستة أشخاص نجحت، عشية يوم الجمعة الأخير، في السطو على كيلوغرامين من الذهب من داخل محل لبيع المجوهرات كائن بأحد الشوارع المتفرعة عن شارع القرويين، الشارع الرئيسي بحي النرجس بمدينة فاس

عناوين اخرى في الصفحة الأولى من نفس الجريدة “شيخ سلفي يكفر الاتحاد الاشتراكي ويصف عصيد بالزنديق”، و”اعتقال رجلي أمن بتهمة الارتشاء في فضيحة جنسية”، و”شبكة نصب بمراكش تستغل العقارات للإيقاع بضحاياها”، و”عدم  احترام الدستور يسقط مقترح قانون تجريم التطبيع من أجندة البرلمان”، و”قوانين تنظيمية تعطلها تحفظات وزراء في مجلس الحكومة”، و”جرائم العقار.. ثغرات قانونية وأرباح بالملايير”، و”العثور على 32 قنبلة في منزل قديم بآزرو”.

تارودانت نيوز.صحافة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.