اليوم الإثنين 19 أغسطس 2019 - 6:16 مساءً

 

 

أضيف في : الثلاثاء 3 يونيو 2014 - 9:51 مساءً

 

الموسم الدراسي الجامعي المقبل.. تعميم المنح على جميع الطلبة الذين سيتقدمون بطلبات الحصول عليها

الموسم الدراسي الجامعي المقبل.. تعميم المنح على جميع الطلبة الذين سيتقدمون بطلبات الحصول عليها
قراءة بتاريخ 3 يونيو, 2014

أعلن وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي السيد لحسن الداودي، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تعميم المنحة على جميع الطلبة الذين سيتقدمون بطلبات الحصول عليها خلال الموسم الدراسي الجامعي المقبل (2014 – 2015).

وأبرز السيد الداودي، في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس النواب حول “معايير توزيع المنح” تقدم به كل من فريق العدالة والتنمية وفريق التقدم الديمقراطي، أن الغلاف المالي الذي سيخصص لتغطية هذه العملية سيصل إلى ملياري درهم، مشيرا إلى وزارته عملت على مضاعفة المبلغ المخصص لمنح الطلبة خلال السنوات الأخيرة، إذ كان في حدود 700 مليون درهم قبل سنتين ليصبح مليار و400 مليون درهم برسم السنة الدراسية الجامعية الحالية، على أن يصل إلى ملياري درهم السنة المقبلة.

وأبرز السيد الداودي أن الأمر يتعلق بمجهود كبير الهدف منه هو الاستثمار في الشباب وفي العلم وفي تحقيق مجتمع المعرفة، مشددا على ضرورة اضطلاع الجامعة بدورها في تعليم المغاربة ومد القطاع الاقتصادي والاجتماعي بالأطر الملائمة دون ربط التعليم بالوظيفة.

وأشار الوزير، من جانب آخر، إلى أنه يتم تحويل جزء من المبالغ المالية التي وفرتها الحكومة في إطار رفع الدعم عن المحروقات إلى دعم الطلبة وخاصة الفقراء والمعوزين من أجل متابعة دراساتهم.

وأشاد فريقا التقدم الديمقراطي والعدالة والتنمية بهذه الخطوة الايجابية، ووصفا قرار تعميم المنحة على كافة الطلبة ب”التاريخي والشجاع” الذي سيسهم في دعم الطلبة ومساعدتهم على متابعة دراستهم الجامعية.
و.م.ع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.