اليوم الأحد 21 أبريل 2019 - 6:19 صباحًا
أخبار اليوم
أشغال اليوم الأول من المؤتمر الدولي بتطوان في: التأويليات وعلوم النص            تارودانت: إفتتاح الندوة الدولية حول “أبحاث السرطان و الأخلاقيات “بالكلية المتعددة التخصصات بحضور عامل الاقليم            حدث علمي دولي كبير في ذكرى أول رائد فضاء            الفنانة التشكيلية “فاطمة الزهراء الشاب” عاشقة ترسم بقلم الرصاص وتعبر في رسوماتها عن الحب والرومانسية            أكادير : لقاء تواصلي حول تتبع مشروع المصاحبة و التكوين عبر الممارسة            أكادير:كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر تحتضن أياما دراسية أيام 2 و 3 و 4 ماي 2019 ،ومائدة مستديرة حول “دور القضاء الدستوري في إقرار دولة القانون ودمقرطة الحياة السياسية”            أكثر من 200 الف حماقي في جامعة القاهرة            موضوع تربوي هام جدا بالصوت والصورة            الدورة الرابعة لسباق موروكو ترايل بقصر أيت بن حدو            أكادير: فوز الحسنية هدية ثمينة للرجاء البيضاوي للحاق الوداد المتصدر           

 

 

أضيف في : الإثنين 16 يونيو 2014 - 12:28 صباحًا

 

“توبا” و”هيفاء وهبي” علاج نفسي لصدمة فتى هولندا الطائر “فان بيرسي

“توبا” و”هيفاء وهبي” علاج نفسي لصدمة فتى هولندا الطائر “فان بيرسي
بتاريخ 16 يونيو, 2014

2014-06-16

أصابت الأهداف الخمسة التي مني بها شباك المنتخب الإسباني محبيه من الجمهور العرب بحالة من الضيق، التي دفعته للسخرية من المآساة عبر تشبيهات قد تبدو غير منطقية.
وبينما كان الجميع يشيد بالمهارة الفائقة التي استقبل بها “فان بيرسي” من الوضع طائرا عرضية “دالي بيلند” مسجلا الهدف الأول لمنتخب هولندا، خرج أحد مشجعي المنتخب الإسباني من الجمهور العربي عبر أحد المنتديات الرياضية ليقول : ” فعلتها هيفاء من قبل “.


وردا على تعليقات ساخرة استقبلها الرجل أثبت صحة ما ذهب إليه بصورة تبدو فيها هيفاء وهبي وهي تقفز لأعلى.
ولم تنتهي السخرية من المآساة عند هذا التشبيه، بل لجأ مشجعو أسبانيا لتشبيه آخر كانت بطلته هذه المره النجمة التركية ” توبا “.
image
وقبل استقبال التعليقات الساخرة، وضع صاحب هذا التشبيه الصورة التي ارتقت فيها توبا لأعلى بمسافة أبعد من هيفاء.
وحظي الهدف الأول للمنتخب الهولندي باهتمام عالمي، وفي محاولة لتفسيره، لجأ البعض إلى دراسة أجريت على كرة القدم المستخدمة في كأس العالم هذا العام، وهي خاصة بمركز أبحاث ” آميس ” التابعة لوكالة ناسا الفضائية.
وتوصلت هذه الدراسة إلى أن الكرة الجديدة أكثر استقرارا في الوضع طائرا من سابقتها في كأس العالم الماضية عام 2010، وذلك لأن أقصى سرعة لكرة كأس العالم 2014 والمسماه “برازوكا” هي 30 ميل في الساعة، بينما كانت سرعة كرة القدم في كأس العالم الماضية والمسماه “جابولاني” أكثر من ذلك.
image

وأوضحت الدراسة أن هذه الميزة أتاحت استقرارا في الهواء للكرة التي أرسلها “بليند”، وهو ما منح المهاجم السريع “بيرسي” القدرة على وضعها في الشباك

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.