اليوم الأربعاء 23 يناير 2019 - 7:43 صباحًا
أخبار اليوم
” فرصة أخيرة” إصدار جديد للكاتب الشاب مصطفى الكناب            افتتاح سوق القرب الفتح بالحي المحمدي مجددا .. بمواصفات عشوائية والباعة يحتجون            من المنجزات المُذهلة للطب العربي الإسلامي التي علّمت الغرب أسس الطب (1)            تارودانت :جمعية الفردوس من تارودانت وأعضاء بهية بأكادير ينظمان قافلة تضامنية بدائرة تالوين            مبدأ المواطنة في ظل الحكم الإسلامي            ترقب عالمي لعرض أزياء البحيري في “أسبوع الموضة الفرنسي” لصيف وربيع 2020            استئنافية الرباط تقضي بسنتين حبسا في حق محترف دولي لـ “الكيك بوكسينغ”            المهرجان الدولي السادس لتجويد القرآن الكريم بالدار البيضاء            اشتوكة ايت باها :مقهى مخصصة “للقمار”ومطالب الجهات الوصية باغلاقها            ساكنة حي الجامع الكبير بتارودانت تحتج وتطالب من عامل الاقليم التدخل           

 

 

أضيف في : الأحد 22 يونيو 2014 - 2:00 مساءً

 

وجدة..ندوة علمية حول القانون المنظم لمهنة المحاماة

وجدة..ندوة علمية حول القانون المنظم لمهنة المحاماة
بتاريخ 22 يونيو, 2014

” حضور النيابة العامة في المجالس التأديبية نيابة عن المواطن، وكذا تعميم حضور المحامي في حالة تصوير التحقيق مع المتهم.”بشرى زفها وزير العدل و الحريات العامة الى المحامين من خلال تعديلات سيعرفها قانون المحاماة.

كان ذلك خلال تدخله في الندوة العلمية المنظمة من طرف هيئة المحامين بوجدة، تحت عنوان:”” القانون المنظم لمهنة المحاماة: النص الحالي ودواعي الإصلاح”، يوم الجمعة 20 يونيو 2014، بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية،- اعتبر أن منظومة العدالة تعيش مرحلة حاسمة، بحكم حوار وطني غير مسبوق، وكذا للعدد الكبير من مشاريع قوانين تنظيمية كالمتعلق بالمساعدة القضائية والطب الشرعي، والتعديلات الأساسية في المسطرة الجنائية والمدنية، وكذا مشروع القانون الجنائي الجديد.

وزير العدل والحريات أشار من جهة أخرى أن المحامين هم عماد منظومة العدالة، مذكرا الحضور بالاتفاق المبرم بين وزارة العدل وهيئات المحامين، والذي ينص على تشكيل لجنة ثنائية للانكباب على كافة الملفات: (الربط المعلوماتي، تحيين اتفاقية الشراكة، قانون المهنة…).

في ختام مداخلته عبر السيد الوزير على انه منفتح على كافة الاقتراحات وذلك لضمان عدالة في المستوى للمواطن المغربي، ومبينا أن قانون مهنة المحاماة سيخرج للوجود في إطار التعاون والتشارك، معولا في ذلك على روح التشبع بالمبادئ والقيم الوطنية والحقوقية للمحامين، يضيف الوزير دائما.
متابعة.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.