اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019 - 5:41 صباحًا
أخبار اليوم
تكريم الشاعر المغربي الكبير مولاي الحسن الحسيني بمدينة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة            المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بتارودانت يستنكر العملية الإرهابية            انطلاق اللقاءات التواصلية حول التعليم الاولي بالمديرية الاقليمية بتارودانت            الشاعر المغربي الكبير مولاي الحسن الحسيني يحل اليوم ضيفا على بيت الشعر بدائرة الشارقة بدولة الإمارات            تارودانت :اجتماع الدورة العادية الأولى لمجلس الجمعية العامة لأعضاء الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة برسم سنة 2019،            “بأي معنى يمكن الحديث عن سوسيولوجيا مغربية؟”..الجزء الثاني: محاولة في الفهم            قافلة أبواب تارودانت …أبجديات تمثيلية السفارة            محطات بارزة في مسارٍ الفنان التشکيلي ”عبد الرزاق الساخي“            نادي الصحافة والإعلام يشرِّح سلوكات التلاميذ قانونيا            الدورة الحادية عشرة لمهرجان أماناي الدولي للمسرح بورزازات           

 

 

أضيف في : السبت 5 يوليو 2014 - 11:21 مساءً

 

أفريك ماغازين..جلالة الملك نهج أسلوبا خاصا مكن المغرب من التأقلم مع الحداثة

أفريك ماغازين..جلالة الملك نهج أسلوبا خاصا مكن المغرب من التأقلم مع الحداثة
بتاريخ 5 يوليو, 2014

قالت المجلة الشهرية الدولية (أفريك ماغازين) إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نهج أسلوبا خاصا مكن المغرب من التأقلم مع الحداثة.

وأكدت المجلة التي أفردت ملفا خاصا حول المغرب تحت عنوان ” المغرب : نظرات على خمسة عشر سنة من الحكم” أن جلالة الملك قام بعدة إصلاحات ومبادرات غيرت وجه المغرب، من بينها هيأة الإنصاف والمصالحة، وإصلاح مدونة الأسرة التي حسنت وضع المرأة والأسرة.

كما توقفت المجلة عند الإصلاح الدستوري وتنظيم انتخابات حرة، مشيرة إلى أن المغرب يظل بلد الحرية الحقيقية للنقاش.

وتطرقت إلى مختلف الأوراش التي أطلقت بمبادرة من جلالة الملك، ومنها ميناء طنجة المتوسط والمخطط الأزرق للسياحة ومشروع القطار فائق السرعة، مشيرة إلى أن “مشهد مدن المغرب تغير (…) نلمس تحركا وطموحا لبلد يشيد ويستثمر ويرفع من مستوى عيشه”.

وأكدت المجلة أن المغرب شهد تحولا خلال خمسة عشر سنة، حيث تضاعف ناتجه الوطني الخام ثلاث مرات، وشهد بناء موانئ حديثة وطرق سيارة، فضلا عن وصل القرى بالطاقة الكهربائية، مبرزة، من ناحية أخرى، الانفتاح المدهش للمغرب على القارة الإفريقية خاصة بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، مما فسح المجال أمام حركة توسع كبيرة للمقاولات المغربية في هذه القارة.
و.م.ع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.