اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 8:34 مساءً
أخبار اليوم
المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.            تارودانت : ” المجتمع المدني ورهانات التنمية بالإقليم في اطار الديمقراطية التشاركية ” محور ملتقى هيئات المجتمع المدني بتالوين           

 

 

أضيف في : الإثنين 7 يوليو 2014 - 5:25 مساءً

 

في عيد ميلاد 79 الزعيم الروحي للبوديين “الدلاي لاما “يطالب أتباعه في ميانمار وسريلانكابوقف العنف ضد المسلمين

في عيد ميلاد 79 الزعيم الروحي للبوديين “الدلاي لاما “يطالب أتباعه في ميانمار وسريلانكابوقف العنف ضد المسلمين
بتاريخ 7 يوليو, 2014

2014-07-07

جدد الدالاي لاما دعوته إلى البوذيين في ماينمار، وسريلانكا، لوقف العنف ضد المسلمين، وذلك في كلمة ألقاها بمناسبة عيد ميلاده الـ79.
وقال الزعيم الروحي للبوذيين، أمام حشد من عشرات الآلاف من أتباعه من بينهم النجم السينمائي ريتشارد غير، إن أعمال العنف في هذين البلدين، حيث الغالبية من البوذيين، ضدّ الأقليات الدينية المسلمة “غير مقبولة”.
وقال في كلمته، في بلدة “ليه” الهندية: “”أحض البوذيين في هذين البلدين أن يبقوا في ذهنهم صورة بوذا قبل ارتكاب هذه الجرائم”، مضيفا: “بوذا يوصي بالمحبة والرحمة. لو كان بوذا هنا، لكان حمى المسلمين من هجمات البوذيين.”
وسقط أكثر من 200 قتيل وشرد قرابة 150 ألف من مسلمي الروهينجا منذ اندلاع العنف الطائفي في إقليم “راخين” غربي ماينمار “بورما” سابقا في يونيو2012.
والأسبوع الماضي، دفع تجدد العنف الطائفي في ثاني أكبر مدن البلاد، ماندالي، الذي راح ضحيته عددا من القتلى والجرحى، بالحكومة لإعلان حالة الطوارئ.

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.