اليوم الأحد 23 سبتمبر 2018 - 4:33 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت :عامل صاحب الجلالة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية بجماعة املمايس .            لا يفوتك سيدتي .. ماسك العسل والشوفان للعناية بالبشرة قبل النوم            بيان التضامن الجامعي المغربي حول الدخول المدرسي            مدرسة علوم المهندس تمثل المغرب في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر وهذا جدول أعمالها            النقابة الوطنية للتعليم /ك د ش تدعو الى وقفة احتجاجية امام المديرية الاقليمية بتارودانت دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم والمدرسة العمومية            عامل اقليم تارودانت يشرف على تقديم مجموعة مشاريع تنموية باقليم تارودانت على هامش الدورة الثانية ل مهرجان “الصبار إداومحمود”            مرة اخرى سلمى بلقائد تصنع الحدث بتافرات المولود تزنيت            أعضاء المجلس الإقليمي لتارودانت يطالبون بضرورة كشف حقيقة ملف النقل المدرسي           

 

 

أضيف في : الإثنين 7 يوليو 2014 - 5:25 مساءً

 

في عيد ميلاد 79 الزعيم الروحي للبوديين “الدلاي لاما “يطالب أتباعه في ميانمار وسريلانكابوقف العنف ضد المسلمين

في عيد ميلاد 79 الزعيم الروحي للبوديين “الدلاي لاما “يطالب أتباعه في ميانمار وسريلانكابوقف العنف ضد المسلمين
بتاريخ 7 يوليو, 2014

2014-07-07

جدد الدالاي لاما دعوته إلى البوذيين في ماينمار، وسريلانكا، لوقف العنف ضد المسلمين، وذلك في كلمة ألقاها بمناسبة عيد ميلاده الـ79.
وقال الزعيم الروحي للبوذيين، أمام حشد من عشرات الآلاف من أتباعه من بينهم النجم السينمائي ريتشارد غير، إن أعمال العنف في هذين البلدين، حيث الغالبية من البوذيين، ضدّ الأقليات الدينية المسلمة “غير مقبولة”.
وقال في كلمته، في بلدة “ليه” الهندية: “”أحض البوذيين في هذين البلدين أن يبقوا في ذهنهم صورة بوذا قبل ارتكاب هذه الجرائم”، مضيفا: “بوذا يوصي بالمحبة والرحمة. لو كان بوذا هنا، لكان حمى المسلمين من هجمات البوذيين.”
وسقط أكثر من 200 قتيل وشرد قرابة 150 ألف من مسلمي الروهينجا منذ اندلاع العنف الطائفي في إقليم “راخين” غربي ماينمار “بورما” سابقا في يونيو2012.
والأسبوع الماضي، دفع تجدد العنف الطائفي في ثاني أكبر مدن البلاد، ماندالي، الذي راح ضحيته عددا من القتلى والجرحى، بالحكومة لإعلان حالة الطوارئ.

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.