اليوم السبت 23 يونيو 2018 - 1:43 مساءً
أخبار عاجلة

 

 

أضيف في : الثلاثاء 8 يوليو 2014 - 3:24 مساءً

 

حول تطورات الملف الاقليمي لمطرح النفايات بتارودانت

حول تطورات الملف الاقليمي لمطرح النفايات بتارودانت
بتاريخ 8 يوليو, 2014

الثلاثاء 10 رمضان 1435ه/08/07/2014
تنويرا للرأي العام المحلي و الاقليمي أصدرت تنسيقية أضوار للتصدي لإحداث المطرح الإقليمي للأزبال بالأراضي المجاورة لأضوار المعروفة ب “امز البور ” بدوار أضوار جماعة مشرع العين إقليم تارودانت بيانا في الموضوع جاء فيه:
مواكبة من تنسيقية أضوار المحلية المكونة من جمعيات المجتمع المدني باضوار لتطورات ملف المطرح الإقليمي المخزي المزمع إحداثه بالأراضي السلالية لاضوار، ومتابعة و تمحيصا لعملية التسجيل في دفتر التعرضات بالجماعة المحلية لمشرع العين المنتهية مدته يوم 16/06/2014 ،خرجت بالخلاصات التالية تنويرا للرأي العام المحلي:
1 – نتيجة عملية التسجيل في دفتر التعرضات كانت على الشكل التالي :960 فرد من أضوار، 90 فرد من الدواويرالتابعة للجماعة ،07جمعيات من أضوار ، 06جمعيات من عين المديور ، 2 0جمعيات من اكفاي و 09 جمعيات من دواويرالجماعات المجاورة لجماعة مشرع العين.
2 – نثمن مجهودات ساكنة أضوارعلى النضال والشجاعة و الحماسة التي أبانت عنها في هذا الملف وندعو الجميع للتماسك و الاتحاد لحماية الأراضي السلالية لاضوار من مثل هذه المشاريع الخبيثة.
3 – شكر خاص لأرباب السيارات و جمعيات وساكنة الدواوير المجاورة الذين دعموا نضال ساكنة أضوار.
4 – التنسيقية المحلية باضوار في جعبتها أشكال نضالية مختلفة للتصدي لهذا المشروع العفن حسب تطورات الملف.
5 – نرفض تسييس الملف و اعتبار المصلحة العامة أولوية الأولويات بدل الحسابات السياسية الضيقة و يدنا ممدودة لكل الهيئات للتعاون و التوافق و التشاور و العمل الجاد لمحاربة هذا المشروع الخبيث .
6 – نعلن أننا بصدد بدء حركة ضد نقط إنتاج الفحم الخشبي و إنتاج مادة الكدرون بالأراضي المجاورة لاضوار وذلك لتأثيرهما على السلامة الصحية للساكنة .

تارودانت نيوز
رشيد فنان

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.