اليوم الأحد 17 فبراير 2019 - 7:46 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي            على خطى الشاب خالد.. المغربي الشاب كاديل يغني “أنا نبغيها” في عيد الحب (فيديو)            يوم طبي لفائدة أسرة التعليم بتارودانت و النواحي            بالصور.. ميسون صدقي: لم اتوقع اقتباس شركة ام بي سي فكرة كليبي الاخير “ناهيتها”            البيان الختامي الصادر عن ندوة القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية في موضوع: ” تعديل قانون الأسرة وبناء النموذج التنموي المأمول”.            إفتتاح دوري الصداقة الدولي في نسخته الأولى تارودانت. بقلم سعيد الهياق            الإقصائيات الإقليمية للمسابقة المدرسية الأولى للشطرنج           

 

 

أضيف في : الإثنين 14 يوليو 2014 - 6:09 مساءً

 

شهر غشت المقبل سيشهد ظاهرة لن تتكر قبل 800 عام 5 ايام جمعه و 5 سبت و 5 احد

شهر غشت  المقبل سيشهد ظاهرة لن تتكر قبل 800 عام 5 ايام جمعه و 5 سبت و 5 احد
بتاريخ 14 يوليو, 2014

الإثنين 16رمضان1435ه/14/07/2014

يشهد شهر غشت(أغسطس )القادم ظاهرة حسابية تاريخية لن تتكرر سوى فى عام 2837 وبهذا فلن يشهد مثيلها عشرات الأجيال القادمة .
هذه الظاهرة التى يطلق عليها الصينيون “الجيوب الفضية” تتمثل فى احتواء شهر غشت(أغسطس )2014 على 5 أيام “جمعة” و5 أيام “السبت” و5 “أحد”. وتقع أيام الجمعة فى (1، 8، 15، 22، 29) غشت القادم، فيما تكون أيام السبت فى (2، 9، 16، 23، 30) غشت،وتحتل الأحد الخمسة أيام (3، 10، 17، 24، 31) غشت(أغسطس)
وقال الدكتور أشرف لطيف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط: إن تلك الظاهرة لا علاقة لها بعلم الفلك وإن ارتباطها يرجع فقط إلى التقويم الميلادى العادى “السنة الشمسية”، مشيرا إلى أن هذا الحدث يتكرر عندما يتوفر شرطان أساسيان هما أن يبدأ الشهر الميلادى يوم “الجمعة” وأن يكون من الأشهر ذات الواحد والثلاثين يوما.

جدير بالذكر أن الصينيين القدماء يعتقدون فى أن ما يعمل على نشر هذه الظاهرة بين البشر تمتلئ جيوبهم بالمال ومن يهملها يصبح فقير الحال.

تارودانت نيوز
متابعة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.