اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 8:02 مساءً
أخبار اليوم
المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.            تارودانت : ” المجتمع المدني ورهانات التنمية بالإقليم في اطار الديمقراطية التشاركية ” محور ملتقى هيئات المجتمع المدني بتالوين           

 

 

أضيف في : الإثنين 14 يوليو 2014 - 6:09 مساءً

 

شهر غشت المقبل سيشهد ظاهرة لن تتكر قبل 800 عام 5 ايام جمعه و 5 سبت و 5 احد

شهر غشت  المقبل سيشهد ظاهرة لن تتكر قبل 800 عام 5 ايام جمعه و 5 سبت و 5 احد
بتاريخ 14 يوليو, 2014

الإثنين 16رمضان1435ه/14/07/2014

يشهد شهر غشت(أغسطس )القادم ظاهرة حسابية تاريخية لن تتكرر سوى فى عام 2837 وبهذا فلن يشهد مثيلها عشرات الأجيال القادمة .
هذه الظاهرة التى يطلق عليها الصينيون “الجيوب الفضية” تتمثل فى احتواء شهر غشت(أغسطس )2014 على 5 أيام “جمعة” و5 أيام “السبت” و5 “أحد”. وتقع أيام الجمعة فى (1، 8، 15، 22، 29) غشت القادم، فيما تكون أيام السبت فى (2، 9، 16، 23، 30) غشت،وتحتل الأحد الخمسة أيام (3، 10، 17، 24، 31) غشت(أغسطس)
وقال الدكتور أشرف لطيف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط: إن تلك الظاهرة لا علاقة لها بعلم الفلك وإن ارتباطها يرجع فقط إلى التقويم الميلادى العادى “السنة الشمسية”، مشيرا إلى أن هذا الحدث يتكرر عندما يتوفر شرطان أساسيان هما أن يبدأ الشهر الميلادى يوم “الجمعة” وأن يكون من الأشهر ذات الواحد والثلاثين يوما.

جدير بالذكر أن الصينيين القدماء يعتقدون فى أن ما يعمل على نشر هذه الظاهرة بين البشر تمتلئ جيوبهم بالمال ومن يهملها يصبح فقير الحال.

تارودانت نيوز
متابعة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.