اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018 - 12:16 صباحًا
أخبار اليوم

 

 

أضيف في : الثلاثاء 15 يوليو 2014 - 3:02 مساءً

 

تحدير..وزارة الصحة تحذر من مخاطر إنجاز تحاليل مطابقة للحمض النووي عبر أحد المواقع الالكترونية

تحدير..وزارة الصحة تحذر من مخاطر إنجاز تحاليل مطابقة للحمض النووي عبر أحد المواقع الالكترونية
بتاريخ 15 يوليو, 2014

حذرت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، المواطنين من مخاطر إنجاز تحاليل مطابقة الحمض النووي لإثبات النسب والقرابة كما يعرضها موقع الكتروني يقدم هذه الخدمة، وقررت إحالة هذا الملف على وزارة العدل والحريات.

وحثت الوزارة في بلاغ من يرغب في إجراء هذه التحاليل التقيد بالإجراءات المعمول بها في البلاد في هذا الشأن، مضيفة أنها أحالت الملف على وزارة العدل والحريات قصد اتخاذ التدابير الملائمة على ضوء الأخطار والنتائج القانونية والعلمية للخدمة المعروضة من طرف الموقع الالكتروني.

وأشارت في هذا الصدد إلى أن هذه الخدمة تشوبها أخطار جسيمة تتعلق بافتقادها للتأطير القضائي، إذ أنها لا تخضع لتأطير ومراقبة القضاء المعمول به في البلاد بخصوص هذا النوع من التحاليل.

وأبرزت أيضا أن تداول علبة أخذ العينات من أجل هذا التحليل بين الزبون والموقع الالكتروني عبر خدمات الإرسال العادي يعرضها للأخطار ويفقدها الضمانات القانونية وضمانات الجودة العلمية والسرية.
ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.