اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 8:51 مساءً
أخبار اليوم
المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.            تارودانت : ” المجتمع المدني ورهانات التنمية بالإقليم في اطار الديمقراطية التشاركية ” محور ملتقى هيئات المجتمع المدني بتالوين           

 

 

أضيف في : الخميس 17 يوليو 2014 - 4:09 مساءً

 

تونس..مقتل 14 جنديا وإصابة 20 آخرين في جبل الشعانبي

تونس..مقتل 14 جنديا وإصابة 20 آخرين في جبل الشعانبي
بتاريخ 17 يوليو, 2014

أعلنت وزارة الدفاع الوطني التونسية أن العملية الإرهابية التي استهدفت ليلة أمس الأربعاء نقطتي مراقبة تابعة للجيش التونسي في عمق جبل الشعانبي الحدودي مع الجزائر ، أدت إلى مقتل 14 جنديا وإصابة 20 آخرين.

وأوضح الملحق الإعلامي لوزارة الدفاع رشيد بوحولة، في تصريح صحفي ، أن العملية التي شنتها المجموعة المسلحة ضد نقطتي المراقبة خلال وقت الإفطار ، والتي استعملت خلالها قذائف +الأر بىجي+ وأسلحة رشاشة ، أدت إلى ” استشهاد 14 من أفراد الجيش الوطني وجرح حوالي 20 من العسكريين إصاباتهم متفاوتة الخطورة، مقابل مقتل عنصر إرهابي واحد”. وقد تم نقل الجنود المصابين بجروح متفاوتة الخطورة إلى المستشفى الجهوي بالقصرين لتلقي الإسعافات اللازمة وماتزال عملية إجلاء المصابين مستمرة إلى حدود اليوم. وكان العميد الأمجد الحمامي، ممثل وزارة الدفاع التونسية قد أفاد ، في لقاء صحفي عقده ليلة الأربعاء- الخميس، أن ” مجموعتين إرهابيتين قامتا في حدود الساعة السابعة و40 دقيقة من مساء أمس الأربعاء بمهاجمة نقطتي مراقبة تابعتين للجيش التونسي بشكل متزامن في منطقة +هنشير التلة+ في عمق الجبل باستعمال قذائف الأر بي جى وأسلحة رشاشة”.

وكانت وكالة الأنباء التونسية قد نقلت في وقت سابق ، نقلا عن مصادر عسكرية، أن العملية التي نفذتها المجموعة المسلحة ، أدت إلى سقوط 5 قتلى وإصابة 9 آخرين.

يذكر أن منطقة جبل الشعانبي الحدودية مع الجزائر تشكل بؤرة لمجموعات مسلحة تخوض ضدها السلطات مواجهات متواصلة منذ ثلاثة سنوات ، مما أدى إلى سقوط عدد من الجنود في عمليات ارهابية استهدفت عناصر الجيش التونسي ، أو خلال مواجهات مباشرة أو بسبب انفجار ألغام بالمنطقة.
متابعة.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.