اليوم الأحد 22 يوليو 2018 - 3:00 صباحًا
أخبار اليوم
معانات ساكنة درب الحشيش مع أصحاب الكوتشيات ..إلى متى السكوت ؟؟            تارودانت :الأيام التربوية للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين            إيغرم : الدورة السادسة لمهرجان تيزكي نوفلا بجماعة والقاضي            بلاغ تنسيقية رؤساء المجالس الاقليمية بجهة درعة تافيلالت حول النقل المدرسي            المعهد الوطني للبريد و المواصلات يتحول إلى مدرسة رقمية            تارودانت :وزير الصحة يفتتح جناح الطب بالمركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي            انطلاق فعاليات الدورة الثانية عشر لمهرجان الدقة والإيقاعات بتارودانت            لأول مرة بآسفي : محاكمة رمزية للعنف المبني على النوع الاجتماعي            تحذير من الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة            السباق يحتدم من أجل إتاحة الطاقة للجميع..مليار شخص مازالوا يعيشون بدون كهرباء           

 

 

أضيف في : الخميس 17 يوليو 2014 - 4:09 مساءً

 

تونس..مقتل 14 جنديا وإصابة 20 آخرين في جبل الشعانبي

تونس..مقتل 14 جنديا وإصابة 20 آخرين في جبل الشعانبي
بتاريخ 17 يوليو, 2014

أعلنت وزارة الدفاع الوطني التونسية أن العملية الإرهابية التي استهدفت ليلة أمس الأربعاء نقطتي مراقبة تابعة للجيش التونسي في عمق جبل الشعانبي الحدودي مع الجزائر ، أدت إلى مقتل 14 جنديا وإصابة 20 آخرين.

وأوضح الملحق الإعلامي لوزارة الدفاع رشيد بوحولة، في تصريح صحفي ، أن العملية التي شنتها المجموعة المسلحة ضد نقطتي المراقبة خلال وقت الإفطار ، والتي استعملت خلالها قذائف +الأر بىجي+ وأسلحة رشاشة ، أدت إلى ” استشهاد 14 من أفراد الجيش الوطني وجرح حوالي 20 من العسكريين إصاباتهم متفاوتة الخطورة، مقابل مقتل عنصر إرهابي واحد”. وقد تم نقل الجنود المصابين بجروح متفاوتة الخطورة إلى المستشفى الجهوي بالقصرين لتلقي الإسعافات اللازمة وماتزال عملية إجلاء المصابين مستمرة إلى حدود اليوم. وكان العميد الأمجد الحمامي، ممثل وزارة الدفاع التونسية قد أفاد ، في لقاء صحفي عقده ليلة الأربعاء- الخميس، أن ” مجموعتين إرهابيتين قامتا في حدود الساعة السابعة و40 دقيقة من مساء أمس الأربعاء بمهاجمة نقطتي مراقبة تابعتين للجيش التونسي بشكل متزامن في منطقة +هنشير التلة+ في عمق الجبل باستعمال قذائف الأر بي جى وأسلحة رشاشة”.

وكانت وكالة الأنباء التونسية قد نقلت في وقت سابق ، نقلا عن مصادر عسكرية، أن العملية التي نفذتها المجموعة المسلحة ، أدت إلى سقوط 5 قتلى وإصابة 9 آخرين.

يذكر أن منطقة جبل الشعانبي الحدودية مع الجزائر تشكل بؤرة لمجموعات مسلحة تخوض ضدها السلطات مواجهات متواصلة منذ ثلاثة سنوات ، مما أدى إلى سقوط عدد من الجنود في عمليات ارهابية استهدفت عناصر الجيش التونسي ، أو خلال مواجهات مباشرة أو بسبب انفجار ألغام بالمنطقة.
متابعة.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.