اليوم الأربعاء 22 مايو 2019 - 9:35 صباحًا
أخبار اليوم
جمعية الفردوس بحي إحيا أو طالب بتارودانت تنظم النسخة الرابعة لتوزيع قفة رمضان على الأسر المحتاجة            اولاد تايمة: تنظيم اقصائيات مسابقة الفرقان لتجويد وترتيل القران الخاصة بفئة الذكور            تحت شعار ”الموسيقى لغة المعرفة الصادقة” الدورة الاولى من مهرجان الموسيقى الاندلسية بالدار البيضاء            بلطجة ومخدرات واعتداءات على الساكنة بدوا ر الزاوية بمدينة تارودانت            journaux électroniques dirigés par des Directrices de publication 48            المنطقة الاقليمية للأمن بتارودانت تقدم حصيلة تدخلاتها خلال السنة الماضية            وزارة الثقافة والاتصال : 48 صحيفة إلكترونية تديرها مديرات نشر            *Chercheur marocain fait Chevalier de l’Ordre pour le progrès des sciences et de l’invention en Roumanie*  ‏🔴 Le Maroc rafle deux médailles d’or et huit  distinctions au salon européen de l’innovation euroinvent de iasi🔴            رومانيا.. توشيح باحث مغربي بوسام عن مساهمته في تقدم العلوم والاختراعات ويمنح المغرب ميداليتين ذهبتين بالمعرض الاوروبي للإبداع والابتكار            سارعوا الى المغفرة واحذروا ” اللهطة “           

 

 

أضيف في : الجمعة 18 يوليو 2014 - 12:05 مساءً

 

تدهور الخدمات الصحية بمستوصف أولاد ابراهيم جماعة سيدي الطاهر اقليم تارودانت

تدهور الخدمات الصحية بمستوصف أولاد ابراهيم جماعة سيدي الطاهر اقليم تارودانت
بتاريخ 18 يوليو, 2014

الجمعة 20 رمضان1435ه/18/07/2014
يشتكي المتوافدون على المستوصف الصحي بأولاد إبراهيم جماعة زاوية سيدي الطاهر تابعة لقيادة أحمر إقليم تارودانت من مشاكل بالجملة يتقدمها:
– نقص في الموارد البشرية من أطباء حيث يتواجد طبيب واحد بالمركز خاصة أمام التزايد الديمغرافي حيث يبلغ معدل النمو بالمنطقة ب %2,5 بإضافة إلى عامل الهجرة حيث استقرت بالمنطقة ساكنة مهمة(اليد العاملة جديدة).
كما يقدم هذا المستوصف خدماته لستة دواوير ولا ننسى المتوافدين من الدواوير المجاورة( بودماس، البعارير،النواجي) وبالتالي فطبيب واحد لايكفي لتلبية الحاجيات الصحية لساكنة مع العلم أن الطبيب يداوم يومين في الأسبوع (الاثنين، والخميس).
– عدم تقديم الخدمات الصحية لجميع الوافدين بسبب طول الطوابير وانقضاء وقت العمل.
– تذمر واستياء من طرف الساكنة بسبب ابتزازات أحد الممرضين الذي يقوم بتوزيع الأدوية تبعا لزبونية وقيمة الاكراميات التي يجود الساكنة عليه بها، بإضافة إلى تقديم الرشوة لتفوز بزيارة الطبيب لتكون من الأوائل.
وبهذا ورغم السياسات التي تم إعتمادها من طرف الوزارة الوصية لمحاربة الرشوة والابتزاز داخل المستشفيات لازلنا نرى ونسمع باستمرار هذه الممارسات داخل هذا الفضاء العمومي.

تارودانت نيوز
كمال العود

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.