اليوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 1:03 صباحًا
أخبار اليوم
النساء و الاحتجاجات الاجتماعية والموت الذي يصر أن يكون مؤنثـــا              “فاطمة الزهراء أوفارا” ابنة تارودانت تحقق انجازا علميا بجامعة محمد الخامس بالرباط            فوانيس ورززات في جولة فنية وطنية بعرضها المسرحي “كاموفلاج”            مبادرة ابتسم للحياة في نسختها الثانية            تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 22 يوليو 2014 - 2:09 صباحًا

 

الجامعة العربية تدعو حماس الى القبول بالمبادرة المصرية

الجامعة العربية تدعو حماس الى القبول بالمبادرة المصرية
بتاريخ 22 يوليو, 2014

الثلاثاء 24 رمضان1435ه /22/07/2014

دعت الجامعة العربية مساء أمس الاثنين حركة حماس إلى قبول المبادرة المصرية، في وقت أعلنت القاهرة أنها لا تعتزم إدخال تغييرات على المبادرة.
ويحدث هذا في وقت، بدأ وزير الخارجية الأميريكي جون كيري حملة دبلوماسية من مصر للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس. وأكد مسؤولون أميركيون أن هدف كيري هو التوصل لوقف لإطلاق النار بأسرع ما يمكن.
ومن المقرر أن يلتقي كيري الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، فيما أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري ألا تعديل على المبادرة المصرية.
وأكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أن مصر لا تنوي إدخال أي تعديل على مبادرتها بشأن التهدئة في غزة، في وقت سارت أنباء عن تعديلات قد تجريها القاهرة.
وكان ثلاثة مسؤولين مصريين قد كشفوا، الاثنين، لوكالة “رويترز”، أن مصر يمكن أن تجري تعديلات على مبادرة الهدنة التي أطلقتها بشأن الحرب في قطاع غزة وإسرائيل، بما يلبي مطالب حركة حماس التي كانت قد رفضت المبادرة.
وقال مسؤول مصري كبير: “مصر لا تمانع في إضافة بعض شروط حماس، بشرط موافقة كل الأطراف المعنية”.
ومن بين شروط حماس، رفع الحصار المصري والإسرائيلي عن قطاع غزة، والإفراج عن عدة مئات من الفلسطينيين الذين اعتقلتهم إسرائيل الشهر الماضي خلال عملية البحث عن ثلاثة صبية يهود خطفوا في الضفة الغربية.
وفي مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الذي زار القاهرة اليوم الاثنين، قال شكري أن مصر لا تنوي إدخال أي تعديل على مبادرتها للسلام، موضحاً أن هذه المبادرة تتيح فتح المعابر أمام الشعب الفلسطيني.

تارودانت نيوز
رويترز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.