اليوم الأحد 17 فبراير 2019 - 5:29 صباحًا
أخبار اليوم
تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي            على خطى الشاب خالد.. المغربي الشاب كاديل يغني “أنا نبغيها” في عيد الحب (فيديو)            يوم طبي لفائدة أسرة التعليم بتارودانت و النواحي            بالصور.. ميسون صدقي: لم اتوقع اقتباس شركة ام بي سي فكرة كليبي الاخير “ناهيتها”            البيان الختامي الصادر عن ندوة القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية في موضوع: ” تعديل قانون الأسرة وبناء النموذج التنموي المأمول”.            إفتتاح دوري الصداقة الدولي في نسخته الأولى تارودانت. بقلم سعيد الهياق            الإقصائيات الإقليمية للمسابقة المدرسية الأولى للشطرنج           

 

 

أضيف في : الأربعاء 23 يوليو 2014 - 12:50 صباحًا

 

كيف تنظم المرأة وقتها فى رمضان ؟

كيف تنظم المرأة وقتها فى رمضان ؟
بتاريخ 23 يوليو, 2014

شهر رمضان يبدأ المسلمين بمختلف اعمارهم على السباق للفوز بلأجر في هذا الشهر الكريم ولكن المرأة تكون اكثر الاشخاص تحملا للمسئولية فهى لديها العديد من الاعباء اليومية التى قد تعطلها عن اداء الفروض الدينية بأكمل وجه خلال الشهر الكريم ، لذلك نقدم لك سيدتي بعض النصائح لتنظيم الوقت خلال شهر رمضان فهما كانت اعبائك يجب ان تكونى فائزة فى هذا الشهر الكريم وكل ما يلزمك هو فن ادارة الوقت حتى تتغلبى على اعبائك اليومية وتتخلصى منها بشكل منظم ومرتب .

1/المرأة العاملة :

المرأة العاملة قد تجد صعوبة فى تنظيم وادارة الوقت خلال شهر رمضان نتيجة كثرة المهام المطلوبة منها بالاضافة الى الاعباء الخاصة بعملها الخاص ولكن على الرغم من ذلك فمازال امامك فرصة لتنظيم وقتك من الان لترتيبى مهامك وفقا للاولوية بشكل منسق فهذا سيوفر عليكى الكثير من الوقت .

2/مساعدة الابناء:

يمكنك من خلال هذا الشهر الكريم ان تشجعى اطفالك على مساعدة فى كثير من المهام وفقا للقاعدة المعروفة العمل جزء من العبادة وبالتالى يمكنك توفير الكثير من الوقت بمساعدة ابنائك فى الكثير من المهام حتى ولو كانت بسيطة فهى فى الاغلب ستوفر لك وقت كبير ويمكنك ادارة الوقت بكفاءة وتنظيم .

3/رتبى اولوياتك دون مبالغة :

تقضى معظم النساء الوقت فى تحضير الوجبات خلال شهر رمضان على الرغم من عدم تناولها الا ان التبذير والاسراف للاسف هو السائد لدى معظم النساء فى رمضان يمكنك من خلال الاقتصاد فى عمل الوجبات بالمقدار الذى يكفى اسرتك فهذا الامر سيوفر لك الكثير من الوقت والجهد والانفاق وبالتلى تقومى بإدارة الوقت المتبقى فى ممارسة الشعائر الدينية دون الوقوع فى خطأ التبذير والاسراف دون فائدة .

4/الذكاء:

يمكنك ادراة وقتك فى رمضان من خلال الذكاء فيمكنك توفير الكثير من الوقت المهدر فى العزومات اليومية من خلال تجميع العزائم كلها فى يوم او يومين خلال الشهر الكريم وهذا سيوفر عليكى الكثير من الجهد والوقت كما يمكنك من تنظيم وادارة وقتك بنجاح واتغلال فائض الوقت فى العبادات فرمضان شهر عبادات وليس شهر عزومات كما هو معروف .

5/الترتيب المسبق :

الترتيب المسبق للامور خاصة المنزلية من شأنه توفير الكثير من الوقت فى رمضان واستغلال الوقت المتبقى فى العبادات واقامة الشعائر الدينية فيمكنك تجهيز بعض الوجبات او الاغذية المحفوظة فى الثلاجة والتى تكون سهلة التحضير ولا تحتاج الى كثير من الوقت وهذا الامر يجعل تنظيم وادارة وقتك فعالة ويمنحك فرصة لسمو روحك من خلال اقامة العبادات والشعائر الدينية .

يمكنك ادراة الوقت وتنظيمه خلال شهر رمضان بفاعلية كبيرة سواء كنتى امرأة عاملة او غير عاملة كل ما تحتاجين اليه هو ترتيب اولوياتك وتنظيم وقتك حتى لا يضيع وقت العبادات خلال شهر رمضان .
تارودانت نيوز.
متابعة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.