اليوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 12:13 صباحًا
أخبار اليوم
النساء و الاحتجاجات الاجتماعية والموت الذي يصر أن يكون مؤنثـــا              “فاطمة الزهراء أوفارا” ابنة تارودانت تحقق انجازا علميا بجامعة محمد الخامس بالرباط            فوانيس ورززات في جولة فنية وطنية بعرضها المسرحي “كاموفلاج”            مبادرة ابتسم للحياة في نسختها الثانية            تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .           

 

 

أضيف في : الأربعاء 8 يناير 2014 - 12:16 صباحًا

 

سبوزمي إنتحارية أفغانية لايتجاوز عمرها 10 سنوات

سبوزمي إنتحارية أفغانية لايتجاوز عمرها 10 سنوات
بتاريخ 8 يناير, 2014

ألقت الشرطة الأفغانية القبض مساء الاثنين على طفلة عمرها 10 أعوام في ولاية هلمند جنوبي أفغانستان، تدعى سبوزمي، ومنعتها من تنفيذ عملية انتحارية بتحريض من شقيقها القيادي في حركة طالبان، ضد مقر الشرطة في خانشين في ولاية هلمند، وفق ما ذكرته وكالة باختر للأنباء الأفغانية، نقلاً عن قائد مقر القيادة الأمنية في ولاية هلمند. وتمكن خبراء المتفجرات في الشرطة الأفغانية من إيقاف الطفلة وتفكيك حزامها الناسف.

ونظمت وزارة الداخلية الأفغانية مؤتمرًا صحافيًا أعلنت خلاله أن شقيق سبوزمي قيادي في  طالبان، أجبرها على ارتداء سترة ناسفة لتهاجم نقطة تفتيش تابعة للشرطة، وحين بدأت بالصراخ والبكاء، نزعها عنها ولاذ بالفرار.

وقالت سبوزمي في حديث صحافي: “خفت من رد فعل والدي، فتوجهت إلى الشرطة بدلًا من العودة للمنزل”، فعائلتها مناصرة لحركة طالبان، وكان شقيقها قد احتجز جنديًا أفغانيًا في منزله ثم قتله.

تارودانت نيوز
وكالات

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.