اليوم الجمعة 17 أغسطس 2018 - 9:16 مساءً
أخبار اليوم
المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الانسان بجهة سوس ماسة يوجه التماسا للسيد رئيس الحكومة            قصبة تاوريرت تحتضن فعاليات مهرجان صيف ورزازات في دورته السادسة            إصدار قصصي جديد للقاص الأستاذ: الحسن أيت العامل.            تارودانت : عامل اقليم تارودانت يشرف على إعطاء الانطلاقة لمجموعة مشاريع تنموية تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب .            انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية بقرية با محمد            رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية يوسف شيري يواصل لقاءاته التواصلية من باريس            مدينة أكادير تحتضن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان «fashion amazigh»            أيها الزوجان.. هذا ما لم يخبركما به أحد عن الزواج            اقليم تارودانت …أزمة عطش غير مسبوقة بأغلبية جماعات الاقليم            عاصفة صحراوية تخرب المعبر الجزائري الموريتاني قبل تدشينه           

 

 

أضيف في : الأربعاء 8 يناير 2014 - 12:16 صباحًا

 

سبوزمي إنتحارية أفغانية لايتجاوز عمرها 10 سنوات

سبوزمي إنتحارية أفغانية لايتجاوز عمرها 10 سنوات
بتاريخ 8 يناير, 2014

ألقت الشرطة الأفغانية القبض مساء الاثنين على طفلة عمرها 10 أعوام في ولاية هلمند جنوبي أفغانستان، تدعى سبوزمي، ومنعتها من تنفيذ عملية انتحارية بتحريض من شقيقها القيادي في حركة طالبان، ضد مقر الشرطة في خانشين في ولاية هلمند، وفق ما ذكرته وكالة باختر للأنباء الأفغانية، نقلاً عن قائد مقر القيادة الأمنية في ولاية هلمند. وتمكن خبراء المتفجرات في الشرطة الأفغانية من إيقاف الطفلة وتفكيك حزامها الناسف.

ونظمت وزارة الداخلية الأفغانية مؤتمرًا صحافيًا أعلنت خلاله أن شقيق سبوزمي قيادي في  طالبان، أجبرها على ارتداء سترة ناسفة لتهاجم نقطة تفتيش تابعة للشرطة، وحين بدأت بالصراخ والبكاء، نزعها عنها ولاذ بالفرار.

وقالت سبوزمي في حديث صحافي: “خفت من رد فعل والدي، فتوجهت إلى الشرطة بدلًا من العودة للمنزل”، فعائلتها مناصرة لحركة طالبان، وكان شقيقها قد احتجز جنديًا أفغانيًا في منزله ثم قتله.

تارودانت نيوز
وكالات

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.