اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 10:39 مساءً
أخبار اليوم
صدر من تارودانت : “التجارة في وادي نون خلال القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين”            المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 5 أغسطس 2014 - 10:34 صباحًا

 

حماس تعلن دخول التهدئة حيز التنفيذ وتدعو اسرائيل لاحترامها

حماس تعلن دخول التهدئة حيز التنفيذ وتدعو اسرائيل لاحترامها
بتاريخ 5 أغسطس, 2014

الثلاثاء: 2014-08-05

اعلن الناطق باسم حماس سامي ابو زهري اليوم الثلاثاء دخول التهدئة مع اسرائيل حيز التنفيذ داعيا اسرائيل الى الالتزام بها.
وقال ابو زهري إن التهدئة دخلت حيز التنفيذ عند الساعة الثامنة صباحا بتوقيت غزة والفصائل الفلسطينية تؤكد التزامها وندعو الاحتلال للالتزام وعدم العودة لخرقها “.
وكانت حركتا حماس والجهاد الاسلامي ابلغتا القاهرة الليلة الماضية موافقتها على تهدئة مع اسرائيل لمدة 72 ساعة اعتبارا من صباح الثلاثاء.

وكانت حركة حماس قد أعلنت موافقتها على هدنة انسانية لمدة 72 ساعة مع اسرائيل اقترحتها مصر على أن تبدأ اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء.
وقال المتحدث باسم الحركة سامي ابو زهري في تصريح صحافي ان الحركة ابلغت القاهرة بموافقتها الرسمية على التهدئة لمدة 72 ساعة.
وكانت اسرائيل أعلنت في وقت سابق من اليوم موافقتها على تلك الهدنة.
في غضون ذلك واصلت طائرات الاحتلال الاسرائيلية مساء اليوم غاراتها على مناطق مختلفة في جنوب قطاع غزة.
وقصفت الطائرات منزلا في حي السلام بمدينة رفح جنوب القطاع ودمرته دون اي اصابات كما استهدفت المدينة ما ادى الى مقتل سيدة وجرح 10 اشخاص.
كما قتل طفلان في قصف مدفعي استهدف منزل عائلة عويضة بحي البرازيل في رفح بينما تعرض منزل اخر لقصف مماثل في حي الفخار شرق مدينة خان يونس.
واستهدف عدد من قذائف المدفعية محيط معبر رفح البري مساء اليوم في وقت تحدثت محطات اذاعة محلية عن وجود عشرات المسافرين العائدين من مصر الى قطاع غزة والذين علقوا فيه بسبب القصف.
على صعيد متصل اتهمت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في الداخل الفلسطيني اليوم شرطة الاحتلال الاسرائيي بالاعتداء وبوحشية على المصلين والمعتكفين في المسجد الاقصى المبارك بمدينة القدس.
وقالت المؤسسة في بيان “ان قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت الاقصى المبارك صباح اليوم واطلقت وابلا من القنابل الصوتية والحارقة والرصاص المطاطي نحو المتواجدين فيه”.
وأشارت الى ان الشرطة اعتدت بوحشية على المصلين والمعتكفين في الاقصى والمصلين الذين تواجدوا في الساحات وقامت بطردهم الى ناحية صحن قبة الصخرة.
وذكر البيان ان القوات الخاصة في الشرطة حاصرت الجامع القبلي المسقوف وبدأت بإطلاق القنابل الى داخله ما ادى لإصابات في صفوف المصلين والمعتكفين كما احترقت اجزاء من سجاد المسجد.
ووفق البيان فقد اصيب عشرة مصلين ومعتكفين جراء الاعتداء بعضهم بالرصاص المطاطي مشيرا الى “اعتداء قوات الاحتلال على المصلين والمرابطين وطلاب العلم الذين تواجدا عند بوابات الاقصى في ذات الوقت بعد ان منعتهم من دخوله.
وكانت قوات الإحتلال منعت منذ ساعات الصباح دخول من هم دون الخمسين من دخول الاقصى ما اضطرهم الى الصلاة عند البوابات.
وبحسب البيان فإنه ورغم كل اجراءات الاحتلال تمكن عدد من المصلين من دخول الاقصى والاعتكاف فيه منذ يوم امس.
وحذرت المؤسسة في البيان “من تسارع الاحداث في الاقصى وتصعيدها بشكل ملفت” مؤكدة ان اقتحام اليوم مخطط له من قبل الاحتلال لتفريغه من المصلين والمرابطين وتهيئة الاوضاع فيه لاقتحامات جماعية من قبل المستوطنين.

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.