اليوم السبت 21 يوليو 2018 - 7:30 صباحًا
أخبار اليوم
تارودانت :وزير الصحة يفتتح جناح الطب بالمركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي            انطلاق فعاليات الدورة الثانية عشر لمهرجان الدقة والإيقاعات بتارودانت            لأول مرة بآسفي : محاكمة رمزية للعنف المبني على النوع الاجتماعي            تحذير من الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة            السباق يحتدم من أجل إتاحة الطاقة للجميع..مليار شخص مازالوا يعيشون بدون كهرباء            البرلمان اللبناني يدرس تقنين زراعة الحشيش للنهوض بالاقتصاد!            تارودانت :تخليدا لذكرى عيد العرش ..عامل اقليم تارودانت يشرف على تقديم مجموعة من المشاريع التنموية            تارودانت :الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يخوضون اعتصاما مفتوحا مع مبيت ليلي أمام مديرية تارودانت.            أكادير تحتضن “أسبوع افريقيا” من أجل التآخي والتعايش            تارودانت:جمعية السباق تنظم حملة للتبرع بالدم بجماعة زاوية سيدي الطاهر           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 5 أغسطس 2014 - 12:27 مساءً

 

الحسيمة…افتتاح الدورة التاسعة للمهرجان المتوسطي

الحسيمة…افتتاح الدورة التاسعة للمهرجان المتوسطي
بتاريخ 5 أغسطس, 2014

انطلقت، مساء أمس الاثنين، الدورة التاسعة للمهرجان المتوسطي للحسيمة، الذي تنظمه جمعية الريف للتضامن والتنمية، وذلك بتكريم وجوه معروفة تنحدر من المنطقة.

واحتفى المهرجان بكل من عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية ، وعبد الوهاب البلوقي سفير المغرب بهولندا، وفتيحة السعيدي عضو مجلس الشيوخ البلجيكي، فضلا عن ليلى أبالي باحثة في الدراسات الأمازيغية وعضوة مؤسسة للجمعية.

وفي كلمة بالمناسبة، قال مدير المهرجان عبد السلام بوطيب إن هذه التظاهرة الفنية تهدف كالعادة إلى الاحتفاء بأسماء شرفت المغرب وطنيا ودوليا، ما من شأنه أن يحفز الأجيال الصاعدة على تقديم أفضل ما لديها خدمة لبلدها.

وأضاف أن دورة هذه السنة، المنظمة تحت شعار “الحسيمة في قلب العالم”، تروم إعطاء إشعاع دولي لهذه المدينة السياحية الغنية بتراثها الثقافي والطبيعي الفريد وبمواردها البشرية المتميزة بالدينامية والكفاءة، مشيرا إلى أن الجمعية المنظمة تراهن أساسا على العامل الثقافي كقاطرة للنهوض بالمنطقة.

وقد دشنت فقرات التظاهرة الفنية، المنظمة إلى غاية تاسع غشت الجاري، فرقة (تشيكو آند جيبسيز) التي أتحفت الجمهور الحسيمي بباقة من أغانيها الناجحة، المنتقاة من ألبومها القديم والجديد، على غرار ” بومبوليو” و”مي أمور” و”فولار” .

وستعتلي منصات الدورة التاسعة للمهرجان أسماء لامعة من قبيل وائل جسار، والشاب بلال، رضا الطالياني، ونبيلة معان، ومسلم، وأمين خطابي، فضلا عن مجموعات أفلاك، ونوميديا، وأكراف، وأفر بويز، وآرغو من أوكرانيا، وتاماريوني من جورجيا.

وفضلا عن تكريم وجوه معروفة، احتفى منظمو المهرجان أيضا بالطلبة المتفوقين دراسيا بالحسيمة والمدن المجاورة، تشجيعا لهم على عطائهم الدراسي
متابعة. تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.