اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 8:01 مساءً
أخبار اليوم
المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.            تارودانت : ” المجتمع المدني ورهانات التنمية بالإقليم في اطار الديمقراطية التشاركية ” محور ملتقى هيئات المجتمع المدني بتالوين           

 

 

أضيف في : الأربعاء 13 أغسطس 2014 - 9:08 صباحًا

 

باحثون ألمان…. استعمال الحقن والمناظير لا تنفع في كثير من الأحيان في علاج آلام الركبة

باحثون ألمان…. استعمال الحقن والمناظير لا تنفع في كثير من الأحيان في علاج آلام الركبة
بتاريخ 13 أغسطس, 2014

كشفت دراسة حديثة أنجزها باحثون ألمان عن أن استعمال الحقن والمناظير في كثير من الأحيان لا ينفع في علاج آلام الركبة. وأفادت نتائج الدراسة التي توصل إليها باحثون من مركز (هاردينغ) التابع لمعهد “ماكس بلانك” للأبحاث الطبية ونشرتها وسائل إعلام ألمانية، بأنه بعد تحليل تقارير حديثة عن العلاج بهاتين الوسيلتين، تبين أن مناظير المفاصل والحقن التي تستخدم في علاج آلام الركبة لم تكن مؤثرة سوى بشكل محدود في علاج هشاشة العظام وآلام الركبة. وذكرت الدراسة أنه لم يتم حتى الآن دراسة المخاطر والتداعيات المرتبطة بمثل هذه التدخلات بشكل كاف. ووفقا للدراسة ، فإن هشاشة العظام تعتبر من أكثر أمراض المفاصل انتشارا على مستوى العالم، مشيرة إلى أن نسبة 50 في المائة من النساء وثلث الرجال فوق 60 سنة يصابون بها في ألمانيا. وقال البروفيسور غيرد غيغرينسر مدير مركز (هاردينغ) بخصوص الدراسة إن استعمال طرق الحقن والمناظير ليست ذات تأثير على المدى البعيد في العلاج، مضيفا أنه يتم تضخيم تأثير هاتين الوسيلتين العلاجيتين في كثير من الأحيان في حين يتم التغاضي عن تداعيات استعمالهما مثل الالتهابات والتورم أو الجروح التي تصيب الأوعية الدموية. وأوصى منجزو الدراسة باستخدام وسائل العلاج التقليدية أولا مثل خفض الوزن والتدريبات الرياضية وذلك للمحافظة على صحة المفاصل وعلاج الجسم وإتباع ما يعرف بالعلاج الوظيفي والعلاج النفسي قبل اللجوء إلى استعمال الحقن والمناظير.
ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.