اليوم الإثنين 18 فبراير 2019 - 9:58 صباحًا
أخبار اليوم
المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي وتثمن كل المواقف المشرفة للفرق البرلمانية الرافضة لفرض رسوم في التعليم العالي والثانوي التأهيلي وللإلغاء مجانية التعليم.            مجموعة مدارس بونوني تحتفي برفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية. تحرير سعيد الهياق إعداد الأستاذ الحبيب أعمير            فعاليات جمعوية بجماعة زاوية سيدي الطاهر تطالب عامل اقليم تارودانت التدخل لوقف تبدير أموال الجماعة            تارودانت : اباء و أمهات تلامذة الأستاذ هشام الهواري يعلنون تضامنهم مع استاذهم. ووقفة احتجاجية أمام مديرية التعليم .            بالصور.. راندا البحيري تشيد بالتصميمات الجديدة لـ نرمين صفوت            ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تعطي انطلاقة مشروعها البيداغوجي “طلبة التميز” بدرس افتتاحي لفضيلة الدكتور اليزيد الراضي            تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي           

 

 

أضيف في : الأربعاء 13 أغسطس 2014 - 9:08 صباحًا

 

باحثون ألمان…. استعمال الحقن والمناظير لا تنفع في كثير من الأحيان في علاج آلام الركبة

باحثون ألمان…. استعمال الحقن والمناظير لا تنفع في كثير من الأحيان في علاج آلام الركبة
بتاريخ 13 أغسطس, 2014

كشفت دراسة حديثة أنجزها باحثون ألمان عن أن استعمال الحقن والمناظير في كثير من الأحيان لا ينفع في علاج آلام الركبة. وأفادت نتائج الدراسة التي توصل إليها باحثون من مركز (هاردينغ) التابع لمعهد “ماكس بلانك” للأبحاث الطبية ونشرتها وسائل إعلام ألمانية، بأنه بعد تحليل تقارير حديثة عن العلاج بهاتين الوسيلتين، تبين أن مناظير المفاصل والحقن التي تستخدم في علاج آلام الركبة لم تكن مؤثرة سوى بشكل محدود في علاج هشاشة العظام وآلام الركبة. وذكرت الدراسة أنه لم يتم حتى الآن دراسة المخاطر والتداعيات المرتبطة بمثل هذه التدخلات بشكل كاف. ووفقا للدراسة ، فإن هشاشة العظام تعتبر من أكثر أمراض المفاصل انتشارا على مستوى العالم، مشيرة إلى أن نسبة 50 في المائة من النساء وثلث الرجال فوق 60 سنة يصابون بها في ألمانيا. وقال البروفيسور غيرد غيغرينسر مدير مركز (هاردينغ) بخصوص الدراسة إن استعمال طرق الحقن والمناظير ليست ذات تأثير على المدى البعيد في العلاج، مضيفا أنه يتم تضخيم تأثير هاتين الوسيلتين العلاجيتين في كثير من الأحيان في حين يتم التغاضي عن تداعيات استعمالهما مثل الالتهابات والتورم أو الجروح التي تصيب الأوعية الدموية. وأوصى منجزو الدراسة باستخدام وسائل العلاج التقليدية أولا مثل خفض الوزن والتدريبات الرياضية وذلك للمحافظة على صحة المفاصل وعلاج الجسم وإتباع ما يعرف بالعلاج الوظيفي والعلاج النفسي قبل اللجوء إلى استعمال الحقن والمناظير.
ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.