اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 8:20 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : السبت 16 أغسطس 2014 - 9:57 مساءً

 

بطولة إنجلترا (الدورة الأولى): خسارة مانشستر يونايتد على أرضه

بطولة إنجلترا (الدورة الأولى): خسارة مانشستر يونايتد على أرضه
بتاريخ 16 أغسطس, 2014

تعرض فريق مانشستر يونايتد لخسارته الأولى بقيادة مدربه الجديد الهولندي لويس فان غال حين سقط أمام ضيفه سوانسي سيتي 1-2 في المباراة، التي جمعت اليوم السبت على أرضية ملعب “أولد ترافورد” وأمام أكثر من 75 ألف متفرج، برسم الدورة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل هدفي فريق سوانسي، الذي يشرف عليه أفضل احتياطي سابقا في مانشستر يونايتد النروجي أولي عونار سولسكيار، اللاعبين الكوري الجنوبي سونغ يونغ كي (د 28) والإيسلندي جيلفي سيغوردسون (د 72)، فيما كان اللاعب واين روني وراء الهدف الوحيد لفريق مانشستر يونايتد (د 53).

وكان مانشستر يونايتد خاض أحد أسوأ مواسمه في غياب مدربه الأسطورة الاسكتلندي أليكس فيرغوسون، ولم يستطع مواطنه ديفيد مويز الاستمرار على نفس المنوال فأنهى البطولة في المركز السابع وفشل بالتالي بالمشاركة في البطولات الأوروبية.

وتعاقد يونايتد مع فان غال لكي ينتشله من كبوته وقد حقق المدرب القادم من مشاركة ملفتة في مونديال 2014 مع منتخب بلاده، بداية واعدة مع فريق “الشياطين الحمر” بعد أن فاز معه بمبارياته الست التحضيرية للموسم الجديد بينها على ريال مدريد الإسباني (3-1) وليفربول (3-1 أيضا) في كأس الأبطال الدولية التي أقيمت مؤخرا في الولايات المتحدة.

وأعلن فان غال (63 عاما) مسؤوليته عن الخسارة، وقال “كنا متوترين جدا في الشوط الأول، وقمنا بالخيارات الخاطئة، وهذا أمر مؤسف. وفي الشوط الثاني لم نلعب أبدا كفريق، وبالتالي أنا المسؤول عن الخسارة”.

وأضاف “أنه أمر محبط أن نخسر مباراتنا الأولى على أرضنا، خصوصا بالنسبة إلى الجماهير، فلم نصل إلى المستوى الذي يجب أن نؤديه”، مشددا على أنه “يجب على اللاعبين أن يلعبوا كفريق للوصول إلى المستوى المطلوب”.

وعلى ملعب “كينغ باور ستاديوم”، حقق فريق ليستر سيتي، الصاعد حديثا، نتيجة طيبة بتعادله مع ضيفه إيفرتون خامس الموسم الماضي 2-2.

وسجل هدفي فريق ليستر سيتي كل من الأرجنتيني خوسي أولوا (د 22) وكريس وود (د 86)، في حين وقع هدفي فريق إيفرتون اللاعبان الإيرلندي إيدن ماكجيدي (د 20) والاسكتلندي ستيفن نايسميث (د 45).

وعلى ملعب “إبتون بارك”، أنقذ المدافع الإنجليزي إريك دير (20 عاما) القادم من سبورتينغ لشبونة البرتغالي، توتنهام ومدربه الجديد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى مضيفه وست هام يونايتد (1-0) في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع (د 90+3).

وفاز فريق أستون فيلا على مضيفه ستوك سيتي 1-0 سجله النمساوي أندرياس فايمان (د 50).

وعلى ملعب “الإمارات” في لندن حقق فريق أرسنال، رابع الموسم الماضي، فوزا صعبا على ضيفه كريستال بالاس 2-1.

وكان الفريق الزائر سباقا للتهديف بواسطة مدافعه النروجي العملاق بريده هانغيلاند (د 35)، قبل أن يدرك الفريق الوضيف التعادل عبر الفرنسي لوران كوسيلني (د 45+1) ويضيف زميله رامسي (د 90+1).

وفي ما يلي نتائج الدورة الأولى:

— السبت:

مانشستر يونايتد – سوانسي سيتي …….. 1-2.

وست بروميتش ألبيون – سندرلاند ……. 2-2.

وست هام يونايتد – توتنهام ……………. 0-1.

ليستر سيتي – إيفرتون ………………… 2-2.

ستوك سيتي – أستون فيلا …………….. 0-1.

كوينز بارك رينجرز – هال سيتي …….. 0-1.

أرسنال – كريستال بالاس …………….. 2-1.

— الأحد:

ليفربول – ساوثمبتون.

نيوكاسل يونايتد – مانشستر سيتي.

— الاثنين:

بيرنلي – تشلشي.

— ترتيب فرق الصدارة:

1- سوانسي سيتي ………. 3 نقاط.

— أرسنال ………………. 3 //.

— توتنهام ………………. 3 //.

— هال سيتي …………… 3 //.

— أستون فيلا ………….. 3 //.
ومع/تارودانت نيو

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.