اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 - 10:58 مساءً
أخبار اليوم
تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            سلطات مدينة تارودانت تسابق الزمن لجرد وتوثيق المآثر التاريخية للمدينة بالصورة والفيديو !!            اختتام فعاليات النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة-تافيلالت           

 

 

أضيف في : الإثنين 18 أغسطس 2014 - 1:21 مساءً

 

الجزائر… منظمة حقوقية غير حكومية تندد ب”حملة القمع” التي تستهدف نقابيين مستقلين

الجزائر… منظمة حقوقية غير حكومية تندد ب”حملة القمع” التي تستهدف نقابيين مستقلين
بتاريخ 18 أغسطس, 2014

نددت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، بشدة ب”حملة القمع” التي تستهدف نقابيين مستقلين، ضحايا “عملية انتقامية موجهة ضد كل الذين يرفضون التنازل عن استقلاليتهم وحريتهم”.

وعبرت الرابطة في بيان عممته في نهاية الأسبوع، عن الأسف لكون هؤلاء المناضلين الذين يعملون بمؤسسات عمومية، تعرضوا “للتدابير الظالمة والتعسفية مثل التنقيلات أو الشطب في سلك العمل”.

ودعت المنظمة، التي أكدت تضامنها مع النقابيين المستهدفين، إلى “تعزيز صفوف النقابات المستقلة من أجل كسب معركة استقلالية العمل النقابي”.

وكانت منظمة (هيومان رايتس ووتش) قد انتقدت في وقت سابق من السنة الجارية “خنق” السلطات لتكوين الجمعيات بالجزائر، ب”استخدامها قانون سنة 2012 المتعلق بالجمعيات، وأحيانا تتجاوزه، لخنق تكوين الجمعيات”، معتبرة أن هذه الاستراتيجية المعتمدة، تضع المنظمات المستقلة الجديدة والقديمة “في مأزق قانوني، وتحد من قدرتها على الحصول على تمويل أجنبي أو عقد اجتماعات عامة”.

ورأى إريك غولدستين، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في (هيومن رايتس ووتش)، أن “السلطات الجزائرية يبدو أنها لا تقوم بسحق الجمعيات المستقلة التي تقلقها بشكل مباشر، بل تفضل إضعافها وتهميشها بوضع صعوبات قانونية كبيرة أمامها”.

ويأتي موقف هذه المنظمة الدولية غداة موقف مماثل لمنظمة العفو الدولية (أمنيستي) انتقدت فيه القانون المتعلق بتكوين الجمعيات على اعتبار أنه يعزز رقابة الحكومة على تكوين المنظمات غير الحكومية ويفرض قيودا “واسعة وتعسفية” على تأسيسها وكذا على أهدافها وأنشطتها.
ومع.تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.