اليوم الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 3:54 صباحًا
أخبار اليوم
حقَّق علماء في اليابان مؤخراً تقدماً في سعيهم إلى القضاء على العقم            الانسان بين سلطة التقنية وأزمة القيم”            انقطاع التيار الكهربائي عن كامل مدينة تارودانت عشية الأحد ألا يدفع للتفكير في بدائل أخرى ؟            تارودانت :عامل صاحب الجلالة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية بجماعة املمايس .            لا يفوتك سيدتي .. ماسك العسل والشوفان للعناية بالبشرة قبل النوم            بيان التضامن الجامعي المغربي حول الدخول المدرسي            مدرسة علوم المهندس تمثل المغرب في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر وهذا جدول أعمالها            النقابة الوطنية للتعليم /ك د ش تدعو الى وقفة احتجاجية امام المديرية الاقليمية بتارودانت دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم والمدرسة العمومية           

 

 

أضيف في : الأحد 24 أغسطس 2014 - 5:24 مساءً

 

ميركل… إن تسليح أكراد العراق خطوة مهمة وإن كانت خطرة

ميركل… إن تسليح أكراد العراق خطوة مهمة وإن كانت خطرة
بتاريخ 24 أغسطس, 2014

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأحد إن قرار ألمانيا إرسال أسلحة إلى القوات الكردية في العراق، يعد خطوة مهمة وإن كانت خطرة بالنسبة لدولة تأخذ ببطء دورا أكبر على الساحة الدولية.

وتتردد ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية في المشاركة في مهام عسكرية بالخارج لكنها خرجت على هذا الخط الأسبوع الماضي بقولها إنها ستسلح القوات الكردية العراقية التي تحارب تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق.

وترسل تلك الخطوة إشارة على أن برلين قد تكون جاهزة لاتباع سياسة خارجية أقوى وهو ما تحدث عنه وزيرا الخارجية والدفاع الالمانيان هذا العام.

وأوضحت ميركل في تصريح لتلفزيون “ايه.ر.دي أنه “من المؤكد أن هذه الخطوة تكتسي أهمية بالغة (…) لقد قررنا ذلك بعد كثير من التفكير.”، معتبرة الأمر خطوة جديدة من نوعيتها منذ عادة توحيد شطري المانيا في 1990 .

وتمسكت الحكومات الالمانية في الماضي بمبدأ عدم إرسال أسلحة إلى مناطق الصراع لكن الحكومة الحالية تقول إنه توجد بعض المساحة للتحرك وإنها ستستغلها. وكانت نتائج استطلاع للرأي نشرها معهد “فورسا” الالماني للدراسات الاجتماعية والتحليل الاحصائي يوم الاربعاء ، قد اظهرت أن حوالي 63 في المئة من الألمان يعارضون توريد أسلحة للأكراد.

وشددت ميركل على أن الوضع في شمال العراق استثنائي “حيث ينفذ متشددو الدولة الاسلامية إبادة أمام أعين الجميع”، غير أن أحزاب المعارضة في البلاد تتوجس من أن هذه الاسلحة ربما ينتهي بها الأمر في أيدي من لا يجب أن يحصلوا عليها وهو ما أقرت ميركل بأنه أمر محتمل.ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.