اليوم الخميس 18 يناير 2018 - 12:14 مساءً
أخبار عاجلة
جماعة تارودانت تنظم يوما دراسيا حول منظومة السير و الجولان بالمدينة            للذاكرة والتاريخ: المقاوم الحسـن نـــايت موسى: بطاقة المقاومة رقم:506823            المنظمة الديمقراطية للثقافة تعلن دعمها للمسيرة الشعبية ليوم الأحد 18/02/2018            تدخل ايجابي لعامل اقليم تارودانت وانصاف ساكنة اقامة تفوكت بتارودانت            الاتحاد المغربي للشغل يتضامن مع المستشار البرلماني عبد الحق حيسان            أكادير :السور الخارجي للمؤسسة التعليمية بحي احشاش على وشك الانهيار            «تسخين السيارة» في الشتاء.. يفيد أم يؤذي محركها؟            المدير الإقليمي للوزارة بتارودانت يعقد اجتماعات مع رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم حول مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة            عاجل :تارودانت:طرق مقطوعة بسبب الثلوج بجماعة تاويالت والسكان محاصرون.            وزارة التربية الوطنية تفتح باب ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي برسم دورة 2018           

 

 

أضيف في : الأحد 24 أغسطس 2014 - 5:24 مساءً

 

ميركل… إن تسليح أكراد العراق خطوة مهمة وإن كانت خطرة

ميركل… إن تسليح أكراد العراق خطوة مهمة وإن كانت خطرة
بتاريخ 24 أغسطس, 2014

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأحد إن قرار ألمانيا إرسال أسلحة إلى القوات الكردية في العراق، يعد خطوة مهمة وإن كانت خطرة بالنسبة لدولة تأخذ ببطء دورا أكبر على الساحة الدولية.

وتتردد ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية في المشاركة في مهام عسكرية بالخارج لكنها خرجت على هذا الخط الأسبوع الماضي بقولها إنها ستسلح القوات الكردية العراقية التي تحارب تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق.

وترسل تلك الخطوة إشارة على أن برلين قد تكون جاهزة لاتباع سياسة خارجية أقوى وهو ما تحدث عنه وزيرا الخارجية والدفاع الالمانيان هذا العام.

وأوضحت ميركل في تصريح لتلفزيون “ايه.ر.دي أنه “من المؤكد أن هذه الخطوة تكتسي أهمية بالغة (…) لقد قررنا ذلك بعد كثير من التفكير.”، معتبرة الأمر خطوة جديدة من نوعيتها منذ عادة توحيد شطري المانيا في 1990 .

وتمسكت الحكومات الالمانية في الماضي بمبدأ عدم إرسال أسلحة إلى مناطق الصراع لكن الحكومة الحالية تقول إنه توجد بعض المساحة للتحرك وإنها ستستغلها. وكانت نتائج استطلاع للرأي نشرها معهد “فورسا” الالماني للدراسات الاجتماعية والتحليل الاحصائي يوم الاربعاء ، قد اظهرت أن حوالي 63 في المئة من الألمان يعارضون توريد أسلحة للأكراد.

وشددت ميركل على أن الوضع في شمال العراق استثنائي “حيث ينفذ متشددو الدولة الاسلامية إبادة أمام أعين الجميع”، غير أن أحزاب المعارضة في البلاد تتوجس من أن هذه الاسلحة ربما ينتهي بها الأمر في أيدي من لا يجب أن يحصلوا عليها وهو ما أقرت ميركل بأنه أمر محتمل.ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.