اليوم الإثنين 21 مايو 2018 - 6:28 مساءً
أخبار عاجلة
إعدادية الزراوي بتارودانت تنظم معرضا لمواد التفتح            عامل اقليم تارودانت يعطي انطلاقة توزيع قفة رمضان            الحدث الجغرافي من خلال المجسم التربوي وسؤال الممارسة البيداغوجية الرقمية            من هو المثقف العضوي؟.. قراءة نقدية للشائع حول مفهوم غرامشي            نادي القلم المغربي : توقيع كتب بلمسات فنية            التقرير البرلماني حول المحروقات: الدولة والشركات حققتا أرباحا والمستهلك بقي مفترسا بين أنياب الأسعار المرتفعة            عمالة اقليم تارودانت تخلد الذكرى 13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية            احتفالات الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني بمدينة تارودانت            فوائد سحرية للملوخية.. تعرف عليها            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يطالب وزير التربية الوطنية بالتدخل لتمكين أساتذة السلك الابتدائي من ممارسة شعائرهم الدينية بيسر ودون تضييق أو تمييز أسوة بباقي الموظفين .           

 

 

أضيف في : السبت 6 سبتمبر 2014 - 2:10 صباحًا

 

هل تتجدد معانات طلبة المعهد الفلاحي بأولاد التايمة هذه السنة أيضا؟

هل تتجدد معانات طلبة المعهد الفلاحي بأولاد التايمة  هذه السنة أيضا؟
بتاريخ 6 سبتمبر, 2014

السبت:06/09/2014
مراسلة : إلياس الهواري
يستأنف طلاب المعهد الفلاحي اولاد تايمة اقليم تارودانت مشوارهم الدراسي ابتداء من 15 سبتمبر 2014 في اجواء غير مريحة وذلك بسبب الحادثتين اللتين وقعتا في أواخر السنة الماضية، أولهما ماوقع اثناء تناول وجبة الغداء حيث فوجئ تلميذ بوجود صرصور في الأكل الامر اللذي اثار اشمئزازه وباقي التلاميذ الذين تركوا أكلهم وتوجهوا محتجين نحو الطباخ الذي أنكر بدوره ان تكون له علاقة بالأمر كما أكد بأن ذلك مجرد حادث عرضي،وللعلم فإن هذا الحادث العرضي كما اسماه (الطباخ) ليس الاول من نوعه حيث سبق لبعض التلاميذ ان وجدوا قطع من الزجاج في الحساء وبقدر ما يصعب تخيل هذا الوضع الا انه واقعي وموجود وذلك بشهادة الجميع ،وبالرغم من إحالة الأمر على إدارة المعهد الا أن هذه الأخيرة لم تحرك ساكنا.

اما الحادث الثاني فهو اكثر غرابة حيث تم استدعاء الطلاب من اجل اجتياز آخرامتحان لهم لكن المفاجأة هي ان إدارة المؤسسة قررت القيام بإصلاحات في المهاجع في نفس فترة الامتحانات الأمرالذي ترك الطلاب في حالة استغراب وسؤال حيت توجه مجموعة منهم إلى المسؤول الذي لم يبد اي اهتمام بالموضوع وأكد بأن ذلك ليس ضمن مهامه مما اضطر التلاميذ بعد ذلك الي المبيت بمسجد المعهد اللذي قضوا به ليلتين بدون أغطية ولا أفرشة.
السؤال المطروح الان هل سيتكرر هذا الوضع المزري مرة اخري؟وأين هي لجان الرقابة التي يقال ان من أولوياتها السهر علي راحة الطلاب؟
طلاب المعهد وأمام هذا الوضع المزري الذي أصبحوا يعيشون داخله يستعدون لتوجيه شكايات في الموضوع لعامل اقليم تارودانت وللسيد وزير الفلاحة ووزير التعليم العالي لوضع حد لهذه المعانات التي أصبحت تعانيها شريحة شابة من أطر الغد.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.