اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 4:07 مساءً
أخبار اليوم
المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.            تارودانت : ” المجتمع المدني ورهانات التنمية بالإقليم في اطار الديمقراطية التشاركية ” محور ملتقى هيئات المجتمع المدني بتالوين            فوز العدائة سلمى بلقايد بسباق الجائزة الكبرى لمدينة أكادير           

 

 

أضيف في : السبت 11 يناير 2014 - 11:12 مساءً

 

مخرجون يتنبأون بنهاية الفن السابع

مخرجون يتنبأون بنهاية الفن السابع
بتاريخ 11 يناير, 2014

يرى المخرج الأمريكي المشهور مارتن سكورسيزي أن فن السينما بمعناه التقليدي يقترب من نهايته، وقريبا سيفترق فيه الفن عن التسلية. هذا ما كتبه المخرج في رسالة وجهها لابنته فرانتشيسكا نشرتها مجلة “لسبريسو” الإيطالية.
وأكد سكورسيزي أن الفن السينمائي يتناقض مع السينماء كتسلية ويتطوران في اتجاهين مختلفين، مضيفا أن الفن السينمائي والأفلام التي يتم تصويرها بأسلوب تقليدي ستغادر مجال سينما الجمهور وستعرض في دور سينما صغيرة وفي شبكة الإنترنت. وأوضح المخرج البالغ من العمر 71 عاما أن هذا السيناريو لتطور الأحداث لم يكن مفاجئا بالنسبة له. وفي الوقت نفسه أكد سكورسيزي أنه ينظر إلى مستقبل فن السينما بتفاؤل، مشيرا إلى أن تصوير الأفلام يمكن القيام به، ولأول مرة في التاريخ، بميزانية صغيرة جدا وبكاميرات رخيصة.
ولفت المخرج أنظار المخرجين المعاصرين إلى أن صنع الأفلام يقوم به الإنسان لا الأجهزة الالكترونية، قائلا إن تصوير شيء وتحويله إلى فيلم بمساعدة البرامج الخاصة على الكومبيوتر أمر جيد، لكن تصوير فيلم تحتاج اليه بنفسك شيء آخر تماما.
وذكر سكورسيزي أسماء بعض المخرجين المعاصرين وبينهم ويس أندرسون وريتشارد لينكلايتر وديفيد فينشر والأخوان كوين وبول توماس أندرس واصفا إياهم بالاستثناء الجيد من الاتجاه الرئيسي لتطور السينما.
يذكر أن المخرجين المشهورين ستيفن سبيلبرغ وجورج لوكاس تكهّنا مؤخرا بموت فن السينما، ويعتقدان أن هوليوود ستشهد انهيارا حقيقيا بعد أن يفشل عدد من أفلامها التي تزيد ميزانياتها عن 250 مليون دولار، وبعد ذلك ستنتقل السينما إلى قنوات أخرى للانتشار.

تارودانت نيوز
فن وثقافة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.