اليوم الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 7:18 مساءً
أخبار اليوم
مبادرة ابتسم للحياة في نسختها الثانية            تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            سلطات مدينة تارودانت تسابق الزمن لجرد وتوثيق المآثر التاريخية للمدينة بالصورة والفيديو !!           

 

 

أضيف في : الأربعاء 24 سبتمبر 2014 - 2:42 مساءً

 

4 إجراءات لمنع ترهلات الجلد بعد التخسيس

4 إجراءات لمنع ترهلات الجلد بعد التخسيس
بتاريخ 24 سبتمبر, 2014

الاربعاء:24/09/2014

فقدان الوزن رحلة شاقة تستلزم قيوداً على النظام الغذائي، وممارسة منتظمة للتمارين، للتمتع بقوام ممشوق. لكن حتى بعد فقدان الوزن، تظلّ ترهلات الجلد تذكرنا بالأثقال التي تخلصنا منها. لحسن الحظ، هناك عدة إجراءات لمنع ترهل الجلد بشكل معتدل، إليك أهمها:
فقدان الوزن
ببطء.
لا تفقد الوزن بسرعة كبيرة، حيث ترتبط سرعة هذه العملية مع ترهل الجلد. بصيغة أخرى، لقد احتاج جسمك وقتاً طويلاً ليستوعب التغيرات التي حدثت له وتسببت في زيادة الوزن، لذلك يحتاج الغلاف الخارجي للجسم إلى وقت كافٍ ليقوم بالتقلصات المناسبة لعملية إنقاص الوزن. ينصحك الخبراء بفقدان كلغ واحد من الوزن أسبوعياً كحد أقصى.

التمارين.
تذكّر أن التمارين جزء أساسي من عملية خسارة الوزن، لذلك لا تركز فقط على التدخلات الغذائية. ستساعدك التمارين على فقدان الوزن ومنع ترهل الجلد. تأكد من ممارسة التمارين الرياضية 5 مرات أسبوعياً خلال مرحلة التخسيس، لمدة 45 دقيقة في كل مرة.

شرب الماء.
يؤدي جفاف الجلد إلى فقدان مرونته، لذلك تحتاج خلال مرحلة إنقاص الوزن إلى حوالي 10 أكواب من الماء يومياً لإعطاء الجسم مرونته وحيويته. تذكّر أن القهوة والشاي لا يعوّل عليهما في حساب عدد أكواب الماء، بل يؤدي الكافيين إلى فقدان السوائل.

التدليك.
من أهم الأنشطة التي يحتاجها الجسم خلال مرحلة تخفيف الوزن التدليك. يحفّز التدليك الجلد لزيادة الكولاجين والإيلاستين، ويعطيهما دفعة قوية للتعامل مع التغيرات التي تحدث للجسم. يوصي الخبراء بعمل التدليك مرة أو اثنتين أسبوعياً خلال مرحلة التخسيس، ويمكنك استخدام زبدة الكاكاو أو أية زيوت أو غسول للجسم يحتوي على فيتامين “إي” لتعزيز صحة ومرونة البشرة.

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.