اليوم الإثنين 20 مايو 2019 - 1:18 مساءً
أخبار اليوم
بلطجة ومخدرات واعتداءات على الساكنة بدوا ر الزاوية بمدينة تارودانت            journaux électroniques dirigés par des Directrices de publication 48            المنطقة الاقليمية للأمن بتارودانت تقدم حصيلة تدخلاتها خلال السنة الماضية            وزارة الثقافة والاتصال : 48 صحيفة إلكترونية تديرها مديرات نشر            *Chercheur marocain fait Chevalier de l’Ordre pour le progrès des sciences et de l’invention en Roumanie*  ‏🔴 Le Maroc rafle deux médailles d’or et huit  distinctions au salon européen de l’innovation euroinvent de iasi🔴            رومانيا.. توشيح باحث مغربي بوسام عن مساهمته في تقدم العلوم والاختراعات ويمنح المغرب ميداليتين ذهبتين بالمعرض الاوروبي للإبداع والابتكار            سارعوا الى المغفرة واحذروا ” اللهطة “            المثقف الكافر و الملحد “يبدو أن كل مثقف كافر وملحد ومغضوب عليه إلى يوم يبعثون”            الاحتفال بالذكرى الرابعة عشرة 14 لانطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة اقليم تارودانت            الخليج يوافق على إعادة انتشار القوات الأمريكية           

 

 

أضيف في : الأربعاء 24 سبتمبر 2014 - 2:42 مساءً

 

4 إجراءات لمنع ترهلات الجلد بعد التخسيس

4 إجراءات لمنع ترهلات الجلد بعد التخسيس
بتاريخ 24 سبتمبر, 2014

الاربعاء:24/09/2014

فقدان الوزن رحلة شاقة تستلزم قيوداً على النظام الغذائي، وممارسة منتظمة للتمارين، للتمتع بقوام ممشوق. لكن حتى بعد فقدان الوزن، تظلّ ترهلات الجلد تذكرنا بالأثقال التي تخلصنا منها. لحسن الحظ، هناك عدة إجراءات لمنع ترهل الجلد بشكل معتدل، إليك أهمها:
فقدان الوزن
ببطء.
لا تفقد الوزن بسرعة كبيرة، حيث ترتبط سرعة هذه العملية مع ترهل الجلد. بصيغة أخرى، لقد احتاج جسمك وقتاً طويلاً ليستوعب التغيرات التي حدثت له وتسببت في زيادة الوزن، لذلك يحتاج الغلاف الخارجي للجسم إلى وقت كافٍ ليقوم بالتقلصات المناسبة لعملية إنقاص الوزن. ينصحك الخبراء بفقدان كلغ واحد من الوزن أسبوعياً كحد أقصى.

التمارين.
تذكّر أن التمارين جزء أساسي من عملية خسارة الوزن، لذلك لا تركز فقط على التدخلات الغذائية. ستساعدك التمارين على فقدان الوزن ومنع ترهل الجلد. تأكد من ممارسة التمارين الرياضية 5 مرات أسبوعياً خلال مرحلة التخسيس، لمدة 45 دقيقة في كل مرة.

شرب الماء.
يؤدي جفاف الجلد إلى فقدان مرونته، لذلك تحتاج خلال مرحلة إنقاص الوزن إلى حوالي 10 أكواب من الماء يومياً لإعطاء الجسم مرونته وحيويته. تذكّر أن القهوة والشاي لا يعوّل عليهما في حساب عدد أكواب الماء، بل يؤدي الكافيين إلى فقدان السوائل.

التدليك.
من أهم الأنشطة التي يحتاجها الجسم خلال مرحلة تخفيف الوزن التدليك. يحفّز التدليك الجلد لزيادة الكولاجين والإيلاستين، ويعطيهما دفعة قوية للتعامل مع التغيرات التي تحدث للجسم. يوصي الخبراء بعمل التدليك مرة أو اثنتين أسبوعياً خلال مرحلة التخسيس، ويمكنك استخدام زبدة الكاكاو أو أية زيوت أو غسول للجسم يحتوي على فيتامين “إي” لتعزيز صحة ومرونة البشرة.

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.