اليوم الخميس 18 يناير 2018 - 4:08 صباحًا
أخبار عاجلة
جماعة تارودانت تنظم يوما دراسيا حول منظومة السير و الجولان بالمدينة            للذاكرة والتاريخ: المقاوم الحسـن نـــايت موسى: بطاقة المقاومة رقم:506823            المنظمة الديمقراطية للثقافة تعلن دعمها للمسيرة الشعبية ليوم الأحد 18/02/2018            تدخل ايجابي لعامل اقليم تارودانت وانصاف ساكنة اقامة تفوكت بتارودانت            الاتحاد المغربي للشغل يتضامن مع المستشار البرلماني عبد الحق حيسان            أكادير :السور الخارجي للمؤسسة التعليمية بحي احشاش على وشك الانهيار            «تسخين السيارة» في الشتاء.. يفيد أم يؤذي محركها؟            المدير الإقليمي للوزارة بتارودانت يعقد اجتماعات مع رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم حول مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة            عاجل :تارودانت:طرق مقطوعة بسبب الثلوج بجماعة تاويالت والسكان محاصرون.            وزارة التربية الوطنية تفتح باب ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي برسم دورة 2018           

 

 

أضيف في : الأربعاء 24 سبتمبر 2014 - 10:56 مساءً

 

تارودانت:الثانوية الإعدادية أصادص دخول مدرسي متعثر وهدر مدرسي بالجملة

تارودانت:الثانوية الإعدادية أصادص دخول مدرسي متعثر وهدر مدرسي بالجملة
بتاريخ 24 سبتمبر, 2014

الاربعاء :24/09/2014
عرف الدخول المدرسي الجديد 2014/2015 باعدادية “أصادص “المحدثة ،الواقعة بجماعة أصادص اقليم تارودانت، اضطرابا وتعثرا كبيرا دفع بالعديد من التلاميذ إما الى الانقطاع عن الدراسة أو الاتجاه نحو إعداديات أخرى بالاقليم.

تفاصيل هذا التعثر الذي عرفه الدخول المدرسي لهذه السنة باعدادية أصادص والتي كان من المنتظر أن يستفيد منها تلاميذ جماعتين قرويتين هما :أصادص وتدسي نسندالن، ناتج عن بناء الإعدادية في منطقة تبعد عن معظم مداشر الجماعتين ب حوالي 40 كلم، كما أن الإعدادية شيدت بلا داخلية ولا مطعم ولا دار للطالبة اوالطالب وهو مازاد من أعباء أسر التلاميذ التي وجدت نفسها من جديد أمام تحدي تعليم أبنائها في ظروف صعبة، كان الأجدر أن يكون بناء هذه المؤسسة هو الحل الأمثل لها الشيء الذي لم يحصل.

إعدادية أصادص ،نعمة تحولت الى نقمة على العديد من أسر التلاميذ الذين اتجهوا كالمعتاد لنقل أبنائهم نحو إعداديات بعض المدن المجاورة كسبت الكردان و أولاد التايمة حيث ووجهوا من لدن إدارات هذه المؤسسات الإعدادية التي توجهوا لها بالرفض بدعوى أن إعدادية أصادص قد شيدت خصيصا لتلاميذ أصادص وتدسي .

فعاليات المجتمع المدني بكل من أصادص وتدسي نسندالن يطالبون من الجهات المسؤولة التدخل العاجل لانقاد تلاميذ وتلميذات المنطقة من الضياع حيث انقطع منهم 100 تلميذ لحد الآن عن الدراسة .

تارودانت نيوز
أحمد الحدري

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.