اليوم الخميس 22 فبراير 2018 - 4:58 مساءً
أخبار عاجلة
الحداثة النقدية في كتاب “أزمة الجنس في الرواية العربية بنون النسوة” لعبد الكبير الداديسي            ابتسامة عمر العبد لا تطفئها المؤبدات الأربعة            يومان دراسيان بآسفي حول المنجز السردي لعبد الكريم غلاب            المجلس الجماعي يدعم حق العيش الكريم لساكنة سفوح الجبال بأكادير            الجلسة الثالثة والأخيرة من أشغال دورة فبراير 2018 العادية لمجلس جماعة تارودانت            سلا: الإعلام والمجتمع .. إشكاليات التأثير المباشر والتفاعلية الرقمية            النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) تارودانت ..نسبة نجاح إضراب الشغيلة التعليمية فاقت 75 % وطنيا            الفنان حسن نجم الدين: شغف بالتصوير وآلاته ، وذاكرة حية للنبض الرياضي والسياسي والجمعوي لمدينة تارودانت (بورتريه) ‫الثقافة و الإعلام‬            تعزية وفاة والدة الإخوة المهنديز بتارودانت            انتخاب عبد اللطيف بن الشيخ رئيسا لجامعة التنسيقية لاقرار المواطنة الحقيقية.           

 

 

أضيف في : الأحد 28 سبتمبر 2014 - 11:18 مساءً

 

كرسيف تحتضن الملتقى الأول للمرأة المبدعة تحت شعار ” الإبداع النسائي دعامة أساسية للتنمية “

كرسيف تحتضن الملتقى الأول للمرأة المبدعة تحت شعار ” الإبداع النسائي دعامة أساسية للتنمية “
بتاريخ 28 سبتمبر, 2014

في إطار أنشطتها الإشعاعية في المجال الثقافي والفني ودعمها للإبداع بشكل عام والنسائي بشكل خاص ، ولجعل الإبداع النسائي داعما للمسار التنموي للإنسانية ، وسعيا منها إلى تكريس قيم المساواة ومحاربة التمييز المبني على النوع الاجتماعي ، وفي سياق الإصلاحات التي عرفها المغرب على مستوى النهوض بالمرأة ودسترة هيئات تعنى بالشأن النسائي.

تنظم جمعية ؤورثان الدورة الأولى لملتقى المرأة المبدعة والذي اختارت له شعار ” الإبداع النسائي دعامة أساسية للتنمية ” وذلك أيام 07 _ 08 و 09 نونبر 2014 بمدينة كرسيف ( المغرب )، وذلك احتفاء باليوم الوطني للمرأة المغربية الذي يصادف 10 من أكتوبر .

ويروم الملتقى الذي ينظم بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ، وزارة الشباب والرياضة ، وبدعم من عمالة إقليم كرسيف ، مجلس جهة تازة الحسيمة تاونات وشركاء آخرين إلى مجموعة من الأهداف أهمها : التعريف بالإبداع النسائي الهامشي ، إبراز دور المرأة في المجتمع من خلال الإبداع الفني ، تكريس مبدأ المساواة بين الجنسين وتكافئ الفرص عن طريق الفن ، المساهمة في محاربة الصورة النمطية حول المرأة المبدعة و تنشيط المجال من خلال الأنشطة الثقافية والفنية .

ويتخلل برنامج الملتقى مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والفكرية منها الندوات حول مواضيع : فن تموايت الفن النسائي بالأطلس المتوسط ، المرأة المبدعة في الإعلام الواقع والآفاق ، الصورة الإبداعية للمرأة من خلال التشكيل ، المرأة الحضور المتجدد في الفنون الأمازيغية والإبداع النسائي في الصناعة التقليدية بالإضافة إلى تنظيم معرضا يضم المنتوجات النسائية في مختلف المجالات ، إلى جانب أمسيات فنية وتكريم بعض الفعاليات النسائية التي بصمت بعطاءاتها في مجالات مختلفة .

تارودانت نيوز
العبور

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.