اليوم الجمعة 18 يناير 2019 - 11:53 صباحًا
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 5:14 مساءً

 

معانات ساكنة البوادي مع الأنترنت والهاتف النقال بإقليم تارودانت

معانات ساكنة البوادي مع الأنترنت والهاتف النقال بإقليم تارودانت
بتاريخ 6 أكتوبر, 2014

لازالت العديد من الجماعات القروية بإقليم تارودانت تعاني من ضعف صبيب الأنترنت من فئة 3G والتي هي في الحقيقة لا تعادل في مدن الاقليم حتى2G،ففي الوقت الذي أصبحت فيه الأنترنت هي وسيلة التواصل الأساسية بين المواطنين والأسر ،بعدما كانت الرسائل والبرقيات والزيارات المباشرة تأخذ من الوقت والمال الشيء الكثير كي تحقق هدفها ،استبشر مواطنو العالم القروي بإقليم تارودانت خبر تعميم اتصالات المغرب لخدمات الانترنت من الفئة 3G مع تقوية الدفع الخاص بالهاتف على جل الجماعات القروية مع منتصف السنة الحالية 2014 ، الأمر الذي لم يتحقق بعد، فعلى الرغم من تنصيب أبراج الإرسال بالعديد من المناطق القروية الا أنها لاتزال غير ذات جدوى والتي ربما قد يصيبها ما أصاب رادارات مراقبة السرعة المتبثة في العديد من الطرقات دون شغل ولا مشغلة حتى أصابها الصدأ.
ففي اتصال لجمعيات المجتمع المدني بجماعة زاوية سيدي الطاهر مع جريدة تارودانت نيوز أفادت بأن المواطنين بالجماعة يعانون الأمرين من خدمات اتصالات المغرب ،حيث ردائة الصبيب سواء المتعلق بالإنترنت أو بالمكالمات الهاتفية ،علما أن المنطقة من أهم المناطق الفلاحية بالإقليم ،حيث يزدهر فيها الرواج الفلاحي بيعا وشراءا مما يقتضي توفير هذه الخدمات المؤدى عنها بأثمان باهضة ، والتي تعتبر هي وسيلة الاتصال الأساسية بين جميع الفاعلين والمساهمين في الحقل الفلاحي .
فعاليات المجتمع المدني الممثلة للفئات النشيطة بها ولعموم السكان تطالب من الجهات المسؤولة التدخل العاجل لحل هذا المشكل الذي أصبح يؤرق جميع السكان بالجماعة والمناطق المجاورة.

تارودانت نيوز
أحمد الحدري

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.