اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 - 3:20 مساءً
أخبار اليوم
19 يوما فقط للاستفادة من الإلغاء الكلي أو الجزئي للغرامات المفروضة على الضرائب            تحذير طبي للأمهات: سبع ساعات إنترنت تفترس وتقتل طفلك            أول اتفاق بين الحوثيين والحكومة اليمنية في محادثات السويد.. فتح مطار صنعاء، وأمر الحُديدة لم يُحسَم بعد            اية افاق للبرنامج الوطني للتخييم            مجموعة البنك الدولي تعلن عن تقديم تمويل بقيمة 200 مليار دولار لأنشطة مكافحة تغيُّر المناخ على مدى خمسة أعوام            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يدين التمييز الممارس ضد الطلبة الجامعيين المحرومين من المنحة و يعلن عن تنظيمه لوقفة احتجاجية أمام الكلية و مسيرة في اتجاه عمالة تارودانت .            في بلاغ لأمانتها العامة: جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية ” انبثاق” لإعادة بناء الحزب،وتعزيز مكانته كقوة اقتراحية تنتج الأفكار والنخب.            حفل توقيع كتاب ” مذكرات حياتي “للمجاهد عمر المتوكل الساحلي وتأبين الوطني و المقاوم محمد كجاج بوزاليم            القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 10:12 مساءً

 

تعرّفي إلى الأغذية المضادة لسرطان الثدي

تعرّفي إلى الأغذية المضادة لسرطان الثدي
بتاريخ 21 أكتوبر, 2014

الطماطم والثوم والبصل من أفضل الأغذية المضادة للسرطان

فيما تؤكّد تقارير طبيّة صادرة عن وزارة الصحّة السعوديّة أنّ عمر غالبيّة المصابات بسرطان الثدي يتراوح ما بين 40 و50 سنة، إلا أنّ ما يزيد عن نصف الحالات يكتشف في مرحلة متقدّمة من الإصابة، كالمرحلتين الثانية والثالثة حيث لا تتجاوز نسبة الشفاء 40% منها مقارنة بـالدول المتقدمة والتي تبلغ نسبة الشفاء فيها 70% لزيادة الوعي الصحي والتثقيف حول أهميّة الكشف المبكر.

وإذ تكثر الحملات التوعوية في أكتوبر (تشرين الأول) بطرق الوقاية من سرطان الثدي، نطلعك على أفضل الأغذية المضادة للسرطان، وهي:

1- عصير الرمّان: غنيّ بمضادات الأكسدة شديدة الفاعليّة، ما يجعله الأفضل للوقاية من الإصابة بالسرطان.
2- الكركم: يُنصح بإضافته للطعام لأنه أحد أقوى المكمّلات المضادة لتكوين الأورام في الجسم.
3- الشاي الأخضر: يكافح أورام السرطان، إذ يمنع نموّ الأوعية الدموية التي تغذّي هذه الأخيرة وتساعدها على البقاء والنمو، كما يحتوي على مادة “الفلافينويدات” المضادة للتأكسد والمقاومة لتراكم السموم.
4- الطماطم: تحتوي على الليكوبين المضادة لتكوّن أورام السرطان في الجسم.
5- “السيلينيوم”: يعدّ من الأملاح المعدنيّة الهامّة في صنع عدد من “الإنزيمات” التي تعمل كمضادات للأكسدة. ويعتقد الباحثون أن “السيلينيوم” قد يقي الجسم من السرطانات، بما فيها سرطان الثدي. وتعدّ الحبوب غير المقشورة والبقوليات واللوز والقشريات البحرية والبيض والشوفان من أفضل مصادره.
6- الثوم والبصل: توصّلت دراسة صادرة أخيراً عن “المعهد الوطني للسرطان في أمريكا” إلى احتواء البصل والثوم على مواد مفيدة في منع تشكيل السرطان، كما الحد من تكاثر بعض خلاياه في الجسم وإعادة تكونيها.
7- “الكويرسيتين”: مادة نباتيّة ذات خصائص وقائيّة هامة، وتعتبر مضادة للأكسدة وتعمل على منع أيّ تحوّل أو نشاط سرطاني للخلايا، خصوصاً بالنسبة إلى المدخنين. وتتوافر في الكاكاو والفلفل الحار والتوت الطازج.
8- الألياف الغذائيّة: تظهر دراسات أن الإكثار من تناول الخضر والفاكهة الطازجة وبخاصّة العضوية يخفّض من خطر الإصابة بالسرطان، لاحتوائها على الألياف الغذائية الغنيّة بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على طرد السموم ومقاومة نشوء الأورام وتعزيز الشبع الذي يحدّ من زيادة الوزن وتراكم الدهون، وبالتالي الوقاية من بالسرطان.البوابة

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.