اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 8:13 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 1:55 مساءً

 

المستشفى المحلي ببويزكارن: بناية بدون خدمات

المستشفى المحلي ببويزكارن: بناية بدون خدمات
بتاريخ 28 أكتوبر, 2014

28/10/2014
يرتقب أن يرى مشروع إنجاز المستشفى المحلي ييويزكارن، النـور عما قريب، بعد تأخير دام أكثر من سبع سنوات. وكان جلالة الملك محمد السادس أشرف على وضع الحجر الأساس للمستشفى خلال زيارته لبويزكارن سنة 2007 بميزانية 30 ملايين درهم و بطاقة استيعابية تقدر ب 45 سرير، وبخمس تخصصات: الطب العام و المستعجلات والجراحة و طب الأطفال والولادة . وذلك لتقريب الخدمات الصحية لساكنة تقدر بأكثر من 60 ألف نسمة.
فما أن استبشرت ساكنة بويزكارن خيرا بخبر قرب إفتتاح المستشفى المحلي حتى تبدد هدا التفاؤل شيئا فشيئا عندما بلغ إلى علم الرأي العام أن الخدمات التي سيقدمها المستشفى المحلي ببويزكارن لن ترقى إلى مستوى طموحات الساكنة و أن هذه المعلمة الصحية ستبدو كهيكل بدون روح : لا أدوية و لا خدمات صحية ولا موارد بشرية كافية ولا أطباء مختصون ولا طبيب جراحة مما سيزيد من معاناة مرضى المدينة وأسرهم، الذين سيرغمون على تحمل عبء ومشقة التنقل، في أبسط الحالات، إلى المستشفى الإقليمي بكلميم.
انتظارات السكان كبيرة لكن الخدمات التي ستقدمها هذه المعلمة جد محدودة أو شبه منعدمة .ليبقى المستشفى المحلي ببويزكارن مجرد مستوصف حضري,في انتظار تدابير جادة و مسؤلة من طرف المسئولين عن الصحة إقليميا وجهويا ووطنيا لتحسين من مستوى هاته الخدمات و توفير التجهيزات و الأطر المختصة المطلوبة.

تارودانت نيوز
عن لجنة الاعلام و التواصل للتنسيقية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.