اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 6:27 مساءً
أخبار اليوم
صدر من تارودانت : “التجارة في وادي نون خلال القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين”            المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.           

 

 

أضيف في : الأحد 16 نوفمبر 2014 - 10:24 مساءً

 

5 فوائد جمالية جديدة للرمان

5 فوائد جمالية جديدة للرمان
بتاريخ 16 نوفمبر, 2014

تتميز فاكهة الرمان بشكل رائع وفوائد متعددة للبشرة والجسم. وذلك لأنه يحتوي على فيتامينات كثيرة تمد بشرتك بالصحة والنضارة وتحميها من علامات الشيخوخة المبكرة والأمراض الجلدية كالالتهابات والجفاف. لذا نقدم لكِ اليوم 5 فوائد جمالية جديدة للرمان، فتعرفي عليها واسرعي باستخدامه كوسيلة سحرية تضفي عليكِ المزيد من الجاذبية والأناقة.

1- تجديد الخلايا: الرمان منتج طبيعي يساعد في تجديد خلايا الجلد وتعزيز صحتها وحيويتها، وذلك بفضل مكوناته المميزة التي تحفز البشرة على إنتاج المزيد من الخلايا الكيراتينية المسئولة عن تغذية وإصلاح الطبقة الخارجية للجلد.

2- إنتاج الكولاجين: الرمان يحتوي على إنزيمات تساهم في إطالة عمر الخلايا الليفية التي تنتج الكولاجين، الذي يعتبر اللبنة الأساسية للجلد، والبروتين الرئيسي الذي يحافظ على رطوبته ومنحه الملمس المرن والناعم.

3- الحماية من الشمس: واحدة من الفوائد الرائعة للرمان، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحمي جلدك وتحافظ عليه من أشعة الشمس الضارة والمتلفة للبشرة. كما أنه يساعد في التقليل من الإصابة بحروق الشمس وسرطان الجلد.

4- مكافحة الشيخوخة والالتهابات: مضادات الأكسدة القوية الموجود في الرمان، تحارب أضرار الجذور الحرة للشمس والعوامل البيئية التي تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالبقع الداكنة والتجاعيد والالتهابات. حيث يقوم بتنشيط الدورة الدموية فتتجدد خلايا الجلد وتصبح أكثر سلاسة وصحة.

5- ترطيب البشرة: يستخدم زيت بذور الرمان في منح البشرة الترطيب العميق، حيث يخترق الجلد بسهولة وسرعة ويحصنه من الجفاف والتلوث. كما أنه محمل بالأحماض الدهنية أوميغا 5 التي تساعد في منع وصول البكتيريا إلى الجلد.

تارودانت نيوز
متابعة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.