اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 8:38 صباحًا
أخبار عاجلة
المديرية الإقليمية بكلميم تعتزم تنظيم حفل التميز بحلة جديدة            مركز موارد التعليم الأولي بمديرية تارودانت ينظم مسابقات في حفظ وتجويد القرآن الكريم            المجتمع المدني باقليم تارودانت يتعزز بجمعية الدفاع عن المستهلك وحماية البيئة            بالصور.. رنا عتيق تخوض اولى تجاربها التمثيلية في “حالة”            طقوس ليلة القدر تدخل الفرحة على أطفال وفتيات مركز حماية الطفولة للاأمينة بتارودانت‬            أكادير: السيد محمد جاي منصوري مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة‎            عشر سنوات من مھرجان فیدادوك …‎عشر سنوات من الفیلم الوثائقي بالمغرب            الخيمة الشعرية الرمضانية عادة لنادي القلم المغربي لكريم الشعراء            أكادير : فريق كهربائيي سوس يحرز لقب دوري الشبيبة العاملة للمرة الثالثة على التوالي            مستجدات النسخة الثالثة من مسابقة جواهر القرآن الإقليمية لحفظ وتجويد القرآن الكريم بتارودانت           

 

 

أضيف في : الأحد 23 نوفمبر 2014 - 3:04 مساءً

 

فوائد الشارب واللحية للرجل

فوائد الشارب واللحية للرجل
بتاريخ 22 نوفمبر, 2014

لماذا للرجل شارب ولحية والمرأة لا لحية ولا شارب لها ؟ وما أهمية الشارب واللحية بالنسبة للشاب؟
وهل من الأفضل حلق الشوارب واللحى ؟

إليكم الرأي العلمي في الشارب واللحية يقول الدكتور ريدوك: «يجب السماح بنمو اللحية والشارب فشعرهما يؤمن حماية ممتازة لأعضاء الصوت الحساسة لدى أولئك الذين لا يمرنونها بانتظام أو بشكل غير مناسب. بعد خطاب أمام الجمهور، تسترخي الأغشية في محيط الحنجرة. وعند مغادرة مكان الاجتماع والخروج إلى الهواء الطلق، تبدأ الالتهابات.

وإذا ما تكررت المسألة، غالباً ما تظهر اضطرابات الحنجرة والشعب الهوائية المزمنة. لكن الكمامة الطبيعية التي خصّ بها الخالق الرجال تحمي هذه الأعضاء الهامة. إنّ للشعر الذي زرعته حكمة الخالق وطيبته على وجوه البشر منافعه وجماله أيضاً. لذا، دعونا ندعو الشباب لئلا يكونوا عبيداً للموضة الزائفة والضارة التي تجبرهم على حلاقة لحاهم إذ تبيّن أنها تساعد أصحابها على الحفاظ على صحتهم وعلى تحسين ذواتهم».

ينصح ريدوك بترك شعر اللحية والشارب ليس للوقاية من التهاب الحلق وبحة الصوت وحسب بل لتجنّب التهاب الشعب الرئوية أيضاً. ويرى ريدوك أنّ اللحية والشارب نوع من الكمامة الطبيعية وأنّ حلاقتهما تؤدي إلى الإصابة المتكررة بالتهاب الشعب الرئوية المزمن والحاد. هل يمكننا أن نشكك في حكمة وإحسان الخالق حين وهب هذه الزينة للرجل الذي يتعرّض بشكل متكرر لتقلّبات المناخ وحرمها للمرأة التي لا تحتاجها لأنها حامية المنزل؟ إنّ الشعر موصّل سيء للحرارة والبرد وهو يلعب دور الغطاء عند مدخل الأنف والرئتين ما يعزز الدفء في الطقس البارد والبرودة في الطقس الدافىء.

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.