اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 - 11:10 صباحًا
أخبار اليوم
تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            سلطات مدينة تارودانت تسابق الزمن لجرد وتوثيق المآثر التاريخية للمدينة بالصورة والفيديو !!            اختتام فعاليات النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة-تافيلالت           

 

 

أضيف في : الخميس 11 ديسمبر 2014 - 8:26 مساءً

 

تارودانت… فرع حزب المؤتمر الوطني الاتحادي يطالب وزير التجهيز و النقل بفتح تحقيق حول أضرار قنطرة واد سوس

تارودانت… فرع حزب المؤتمر الوطني الاتحادي يطالب وزير التجهيز و النقل بفتح تحقيق حول أضرار قنطرة واد سوس
بتاريخ 11 ديسمبر, 2014

توصلنا في تارودانت نيوز بنسخة من رسالة وجهها فرع حزب المؤتمر الوطني الاتحادي بتارودانت الى السيد وزير التجهيز و النقل يطلب منه اجراء تحقيق حول ما تعرضت له قنطرة وادي سوس من أضرارعلى اثر الفيضانات الأخيرة مما جاء فيها
إن فرع الحزب و في إطار متابعته لمخلفات الفيضانات الأخيرة بإقليم تارودانت خصوصا قنطرة وادي سوس التي شيدت مؤخرا بما يناهز خمسة ملايير سنتيم التي لم يمر على تدشينها أقل من عامين تعرض جانب مكنها لأضرار بليغة ارجعت الرسالة اسباب ذلك الى نتيجة سوء التدبير والزبونية في توزيع الصفقات العمومية حيث أن المقاول الذي شيد الجزء المتضرر لا يربطه بالقطاع سوى (الشكارة)،كما جاء ذلك في الرسالة السالفة الذكر. “فقد تحول بقدرة قادر من عاطل إلى فلاح ثم إلى صاحب مقالع ريعية إلى “مقاول” للطرق والقناطر وغيرها اعتمادا على نفوذ والده بالمنطقة وعلاقاته المتشعبة باعتباره من أكبر الفلاحين بالمنطقة، ويسير الجماعة التي يرأسها ابنه والتي تعد من أفقر وأضعف جماعة في الإقليم، نظرا لتسلط الرئيس وعائلته على تلك الجماعة المنكوبة.”
كما جاء في الرسالة الموجهة الى “الرباح” ان الفيضانات الأخيرة التي شهدها الإقليم عرت عن العديد من العيوب في المشاريع التي أنجزها ذلك المقاول وغيره في عدة جماعات وطرق ثانوية وغيرها من المنشآت بالإقليم. وتجدر الإشارة أن المقاول المذكور لم يترك المنافذ الكافية لتمرير الماء أسفل القنطرة والتي كانت عبارة عن 30 قادوس شيدت في عهد الاستعمار ولم يتم تسجيل أية تسربات للمياه خارج مجرى الوادي (القنطرة القديمة). وهذا ما نطبق على القنطرة الجديدة التي انهار جزء منها وكادت أن تؤدي إلى إغراق دوار أولاد لغزال لولا الألطاف الإلهية.
كما أن تحويل مجرى الوادي من طرف إحدى الشركات التي تستغل مقلعا بالقرب من القنطرة ساهم بدوره في ما تعرضت له القنطرة من فيضانات كادت أن تؤدي إلى كارثة. لذا فإننا نطلب من سيادتكم إجراء بحث في الموضوع خدمة للصالح العام.
والسلام
عن المكتب.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.