اليوم الأحد 22 يوليو 2018 - 6:33 صباحًا
أخبار اليوم
معانات ساكنة درب الحشيش مع أصحاب الكوتشيات ..إلى متى السكوت ؟؟            تارودانت :الأيام التربوية للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين            إيغرم : الدورة السادسة لمهرجان تيزكي نوفلا بجماعة والقاضي            بلاغ تنسيقية رؤساء المجالس الاقليمية بجهة درعة تافيلالت حول النقل المدرسي            المعهد الوطني للبريد و المواصلات يتحول إلى مدرسة رقمية            تارودانت :وزير الصحة يفتتح جناح الطب بالمركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي            انطلاق فعاليات الدورة الثانية عشر لمهرجان الدقة والإيقاعات بتارودانت            لأول مرة بآسفي : محاكمة رمزية للعنف المبني على النوع الاجتماعي            تحذير من الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة            السباق يحتدم من أجل إتاحة الطاقة للجميع..مليار شخص مازالوا يعيشون بدون كهرباء           

 

 

أضيف في : السبت 13 ديسمبر 2014 - 1:09 مساءً

 

تارودانت…” أوان الحب .. أوان الحرب” عنوان رواية نوقشت مؤخرا بثانوية ابن سليمان الروداني

تارودانت…” أوان الحب .. أوان الحرب” عنوان رواية نوقشت مؤخرا بثانوية ابن سليمان الروداني
بتاريخ 13 ديسمبر, 2014

تعرف مدينة تارودانت بين الفينة و الأخرى حركية ثقافية مهمة تشرف عليها فعاليات محلية أخدت على عاتقها دعم و اشعاع الفعل الثقافي و الفني على سبيل المثال تلك المبادرة لجمعية مبدعي ابن سليمان الروداني ونادي الإبداع بنفس الثانوية و المتمثلة في تقديم ومناقشة رواية “أوان الحب .. أوان الحرب” للروائي كريم بلاد حضرها متتبعون عديدون كتاب و شعراءوأساتذة وتلاميذ .. وقام بتنشيط اللقاء وتقديمه كل منالكتاب الأساتذة :حسن أمدوغ /شكيب أريج / عزيز بلفقير.
و كاتب رواية “أوان الحب .. أوان الحرب” هو أستاذ التعليم الثانوي تخصص اللغة العربية بثانوية مولاي يوسف (أولاد برحيل) حاصل على إجازتين (الأدب العربي / التنشيط الثقافي) نشر نصوصه الأولى بمنابر إعلامية مختلفة ..له ديوان شعري مرقون ،مخرج مسرحي ..
اما النقاش فقد انصب على محاور متعددة منهادواعي الكتابة ومتلقيها و عنوان الرواية و سياقها وعلاقتها بالأجناس الأخرى.
واختتم اللقاء بتوقيع الرواية وحفل شاي على شرف الضيوف بعد نقاش مستفيض شارك فيه نخبة من اساتذة ينتمون الى مختلف المؤسسات التعليمية باقليم تارودانت.
متابعة .تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.