اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 12:37 صباحًا
أخبار عاجلة
تارودانت :ثانوية رحال المسكيني الاعدادية ارساء الأندية التربوية            سامح يسرى يبدأ رحلة حب في كندا مع ايمان رجائي            لجان تحكيم المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة تستقطب سينمائيين و مرموقين من مختلف بلدان العالم            اتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت يعزي في وفاة والد الأستاذ عبد اللطيف فرتيت            أكادير -تهنئه وتبريك بمناسبه الحصول على درجه الدكتوراه             تعزيز التعاون المصري المغربي في مجال الصحة ومكافحة مرض الالتهاب “الكبدي الوبائي” سي            الثانوية الثقنية بتارودانت تنادي .            دراسة تربط بين التلوث وملايين الوفيات في مختلف أنحاء العالم            سلطات قيادة احمر باقليم تارودانت تصادر كميات من مخدر الكيف وطابا بجماعة اداومومن            دافني كاروانا غاليزيا… صحافية “وثائق بنما” التي اغتيلت في مالطا؟           

 

 

أضيف في : الأربعاء 17 ديسمبر 2014 - 11:01 مساءً

 

المركزالمغربي لحقوق الانسان بتارودانت يطالب من وزير العدل والحريات ووزير الداخلية ورئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان، التدخل لوقف المضايقات التي يتعرض لها ممثلوا المجتمع المدني بالاقليم.

المركزالمغربي لحقوق الانسان بتارودانت يطالب من وزير العدل والحريات ووزير الداخلية ورئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان، التدخل لوقف المضايقات التي يتعرض لها ممثلوا المجتمع المدني بالاقليم.
بتاريخ 17 ديسمبر, 2014

الاربعاء:17/12/2014
أصدر فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بتارودانت عقب اجتماعه الاسبوعي الأخير بيانا توصلت الجريدة بنسخة منه ،استنكر فيه جملة من المضايقات والملاحقات القضائية التي يتعرض لها حاليا الكاتب الاقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتارودانت ، وعضو المكتب التنفيدي للمركز ، انتقاما منه على مواقفه الحقوقية والنضالية من العديد من مظاهر الفساد التي تعانيها بعض القطاعات العمومية وشبه العمومية بالاقليم.
وذكر البيان الصادر عن المركز المغربي لحقوق الانسان بتارودانت ، أن هذه الممارسات والمضايقات التي يتعرض لها الكاتب الاقليمي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل،عضو المكتب التنفيذي للمركز، تحيلنا على سنوات الجمر والرصاص التي تهدف لخلق الأتباع والتغطية على ماتعرفه بعض المصالح من خروقات وتجاوزات ، في الوقت الذي يبقى فيه المتهمون الحقيقيون خارج أية متابعة(ناهبي المال العام ، والمتلاعبين بخيرات وثروات المنطقة)
المركز المغربي لحقوق الانسان بتارودانت ، وهو يتابع عن كتب الملاحقة القضائية التي يتعرض لها عضو مركزه التنفيدي، يعتبرها محاكمة سياسية وتضييق على العمل النقابي الكونفدرالي من طرف بعض الجهات. إضافة إلى أن مسؤولين حقوقيين بالمدينة هم الآن بصدد المتابعة بنفس التهم من طرف نفس الجهات وبنفس التهم.
وبناء عليه فإن فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان بتارودانت يعلن ما يلي :
1. استنكاره الشديد لما يتعرض له حاليا الكاتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتارودانت من متابعة قضائية بتهمة القذف والسب في حق أشباح.
2. تنديده بسعي بعض الجهات إلى إسكات الأصوات النزيهة والشريفة وخلق الأتباع.
3. يطالب السادة وزير العدل والحريات ووزير الداخلية ورئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالتدخل لوقف هذه المضايقات التي يتعرض لها ممثلوا المجتمع المدني بالإقليم.
4. يحتفظ لنفسه بالحق في اللجوء إلى كافة الصيغ النضالية المشروعة للتصدي لتلك التجاوزات.
5. يهيب بكافة هيئات المجتمع المدني بالإقليم إلى استنكار هذه الممارسات التي تضرب في العمق الحريات العامة وحقوق الإنسان.
عن مكتب الفرع

تارودانت نيوز
أحمد العربي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.