اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 - 2:23 صباحًا
أخبار اليوم
تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            سلطات مدينة تارودانت تسابق الزمن لجرد وتوثيق المآثر التاريخية للمدينة بالصورة والفيديو !!            اختتام فعاليات النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة-تافيلالت           

 

 

أضيف في : الخميس 18 ديسمبر 2014 - 9:47 مساءً

 

ها ما كالت الصحافة الالكترونية

ها ما كالت الصحافة الالكترونية
بتاريخ 18 ديسمبر, 2014

اهتمت الصحف الإلكترونية اليوم الخميس، بمناقشة قانون المالية، والدعوة إلى التوحد من أجل الحفاظ على الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ومقترح القانون الرامي إلى إدانة تشغيل الفتيات القاصرات في البيوت، والجريمة البشعة التي هزت جماعة صخور الرحامنة.

وأبرز موقع (360) أن “لجنة المالية بالبرلمان ستجتمع يوم 23 دجنبر الجاري لمناقشة مشروع قانون المالية 2015 في قراءة ثالثة بعدما تم تعديله والمصادقة عليه يوم الثلاثاء المنصرم، من طرف مجلس المستشارين الذي تهيمن عليه المعارضة”.

ونقل الموقع عن مصادر برلمانية قولها إنه “من المرتقب أن يتم التصويت النهائي على مشروع قانون المالية في جلسة عمومية يوم الأربعاء المقبل”، مؤكدا أن “التعديلات المعتمدة من طرف الغرفة الثانية سيتم إلغاؤها الأسبوع المقبل من طرف الاغلبية الحكومية”.

وذكر الموقع أن “إحدى التعديلات الرئيسية التي قدمتها المعارضة هي تلك التي قدمها فريق الأصالة والمعاصرة، وتتعلق بتخفيض ميزانية الاستثمار بنسبة 20 بالمائة في بعض الوزارات لفائدة الجهات الأكثر هشاشة بالبلد”.

من جانبه، نقل الموقع الإلكتروني المهتم بالاقتصاد “ميديا 24” أن عدد السياح الوافدين إلى المغرب بلغ ما مجموعه 8,11 مليون سائح حتى متم شهر شتنبر 2014 ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 4 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2013.

وأضاف أن ذلك مكن من تحقيق 44,9 مليار درهم من المداخيل بالعملة الصعبة متم شهر شتنبر 2014، أي بارتفاع بنسبة 1,9 في المائة، مشيرا إلى أنه تم، على مستوى ليالي المبيت بالوحدات الفندقية والسياحية المصنفة، تسجيل ارتفاع بنسبة 5 في المائة بما مجموعه أزيد من 15,32 مليون ليلة مبيت.

أما موقع “فبراير.كوم”، فاهتم بالوضع الداخلي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وتحت عنوان “الدعوة إلى وحدة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية تربك تيار الانفتاح والديمقراطية”، كتب الموقع أن اللجنة المسؤولة عن هذه المبادرة الاتحادية، التي أطلقها محمد لخساسي، أعلنت بأن حملة التوقيع لا تزال مستمرة وأنه سيتم اتباعا الكشف عن أسماء الموقعين.

وأشار إلى أن عدد الموقعين تجاوز 3000، بينهم 6 من أعضاء المكتب السياسي، و100 من أعضاء اللجنة الإدارية التي تضم 350، فضلا عن قادة محليين وجهويين.

وبخصوص نفس الموضوع، أشار موقع “كيد.ما” إلى أن جميع المساعي الحميدة الهادفة إلى تجنب الوصول إلى نقطة اللاعودة قد فشلت، مبرزا أن محاولات المصالحة الأخيرة التي تزعمها بعض القادة التاريخيين، بمن فيهم عبد الواحد الراضي، لم تفض هي الأخرى إلى شيء.

وأضاف ذات الموقع أن “إدريس لشكر وبعض أنصاره في المكتب السياسي والمجلس الوطني يصرون على الامتثال لنتائج المؤتمر الماضي، بينما يطالب المعارضون، الذي يتزعمهم المحامي محمد كرم بعد الوفاة المأساوية لأحمد الزايدي، بتنازلات يراها أصدقاء لشكر مستحيلة، لأنها، برأيهم، تتعارض مع قرارات مؤتمر الحزب الأخير.

من جهته، اهتم موقع “هافينغتون بوست المغرب” بمشروع قانون يتعلق بتجريم تشغيل الخادمات دون سن 18 سنة. وأوضح الموقع بهذا الخصوص أن حزب الأصالة والمعاصرة اقترح في 17 دجنبر الجاري تجريم مشغلي الخادمات.

بدوره، اهتم موقع “هسبريس” بوفاة الفنان محمد البسطاوي، الذي ووري الثرى أمس الأربعاء بمقبرة الشهداء في الرباط، مذكرا بالمسار الفني الحافل للفقيد، الذي يعد من بين أكثر الفنانين المغاربة الموهوبين على مدى العقد الأخير.

أما موقع “كود.ما”، فقد سلط هو الآخر الضوء على الجريمة الشنعاء التي كان مسرحا لها اليوم الخميس دوار لحلالات التابع لجماعة صخور الرحامنة، موضحا أن شخصا أقدم على قتل خمسة من أفراد أسرته قبل أن يصيب إحدى إخوته الآخرين بجروح بليغة.ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.